أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

لتحسين القدرة على التركيز...تناولوا هذه الأطعمة

السبت 06 شباط , 2016 01:02 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,490 زائر

لتحسين القدرة على التركيز...تناولوا هذه الأطعمة

معدن الحديد من أهم المعادن في جسم الإنسان، فهو المكوّن الأساسي لمادة الهيموغلوبين الموجود في خلايا الدم الحمراء، والمسؤولة عن نقل الأوكسجين الى أرجاء الجسد. ويرتبط الافتقار إلى عنصر الحديد بفقر الدم، والإرهاق، وصعوبة الاستيعاب والتركيز. ولتجنّب هذا، ينصح بمد الجسم به يومياً بتناول الاطعمة التالية:

العدس: يحتوي نصف كوب من العدس على 3 ملغرامات من الحديد، بالإضافة إلى معدني الزينك والمغنيزيوم، والألياف وعنصر البروتين. والحمّص هو من البقوليات الأخرى الغنية بمعدن الحديد.

الشوكولاتة السوداء: أحد المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، ولا تقل نسبة الكاكاو فيها عن 45 بالمائة، أحد المصادر الغنية بمعدن الحديد.

الفاصولياء البيضاء: من المصادر الغنية بمعدن الحديد، والألياف وعنصر البروتين مضادات الأكسدة.
التونا: تحتوي علبة واحدة من سمك التونا على أكثر من 2.5 ملغرامين من معدن الحديد، إلى جانب معدن البوتاسيوم وفيتامين «ب«. وينصح باختيار سمك التونا المحفوظة بالماء وليس الزيت، بهدف تقليل كمية الوحدات الحرارية الموجودة فيه.

البطاطا: تعتبر البطاطا من الأطعمة المفيدة جداً، لما تحتويه من نسبة عالية من فيتامين «سي« و«بي«، ومعدني البوتاسيوم والحديد. وتحتوي البطاطا المشوية بقشرتها على أكثر من 3 ملغرامات من الحديد. ومن الأطعمة الأخرى الغنية بالحديد أيضاً السبانخ، والكاجو، والزبيب، وشرائح اللحم المشوية، وكبد الغنم.

Script executed in 0.18481492996216