أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تجهيز قاعة أنشطة بالوسائل التربوية الحديثة في مدرسة جميل جابر

الخميس 11 شباط , 2016 04:35 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 12,192 زائر

 تجهيز قاعة أنشطة بالوسائل التربوية الحديثة في مدرسة جميل جابر

دأب مدير مدرسة جميل جابر الرسمية الأستاذ إبراهيم يوسف سعيد بزي على مواكبة كلّ جديد يخدم مصلحة الأجيال.  و انعكس اهتمامه في مواكبة متطلبات العصر إيجاباً على أداء المدرسة و أعداد طلّابها المتزايدة سنوياً. مما دفع  وزارة التربية الوطنية إلى اختيارها، مع حوالي 10 مدارس في لبنان، لمدّهم بالوسائل التعليمية المتنوعة  المواكبة للمنهج التعليمي الجديد لمرحلة الروضات. و تتضمن التقديمات عدة محاور منها : ( مسرح دمى وأدواته ، إشارات السير ، وسائل الحركة ، وسائل سمعية وبصرية ، وسائل حسية ، أدوات موسيقى ، ... ).
كما تمّ تدريب الكادر البشري ( المعلمين ) على طريقة استخدام هذه الوسائل. وحالياً يتم تجهيز مركز للطلاب الذين يعانون من الصعوبات التعلمية بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية وجمعية  CLES. و لهذه الغاية خصص القيّمون يوماً لأهالي الطلاب في المدرسة للإطلاع على القاعة المجهّزة والإستماع إلى شرح مفصّل من قبل معلمات مرحلة الروضة والطريقة الحديثة المتبعة حالياً. و ذلك بإشراف مدير المدرسة الذي لم يوفّر جهداً إلاً واتبعه لتصل المدرسة إلى أفضل مستوياتها.


 كما لا بدّ من ذكر المجتمع المحلي ودوره الرائد في التنمية في عدة مجالات لا سيما المجال التربوي، خاصة بلدية بنت جبيل ولجنة الوقف الشيعي في بنت جبيل وبعض الخييرين من أبناء البلدة الذين ساهموا في تجهيزات عديدة للمدرسة .
ريما شرارة - بنت جبيل.أورغ
 

Script executed in 0.20012593269348