أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الدكتور أحمد لقمان الزين يوقع كتابه الأول "فن القيادة"

الإثنين 11 نيسان , 2016 11:56 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 10,452 زائر

الدكتور أحمد لقمان الزين يوقع كتابه الأول "فن القيادة"

وقع الدكتور أحمد لقمان الزين كتابه الأول في "فن القيادة" باللغة الإنكليزية، في خلال احتفال أقامته رابطة آل الزين في استراحة صور السياحية، برعاية بنك بيروت، وحضور النائب علي خريس، ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي العميد جان عثمان، ممثل المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص المقدم عبدو خليل، ممثل المدير العام للامن العام اللواء عباس ابرهيم العقيد محمد طليس، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني ، مسؤول حركة "أمل" في اقليم جبل عامل المنهدس علي اسماعيل على رأس وفد من الحركة، فاعليات اقتصادية واجتماعية واغترابية، رؤساء مجالس بلدية واختيارية وحشد من الحضور.
بعد النشيد الوطني وتقديم من غيدا ضو، ألقى خريس كلمة أشار في خلالها الى "أن الكتاب يعتبر كتابا نوعيا ومهما، خصوصا أنه يتناول موضوعا فريدا نحتاج جميعا للاطلاع عليه والإستفادة منه".
وقال: "القيادة تعني كل فرد منا، فكل فرد هو قائد سواء في بيته وأسرته أو في حيه وحارته أو في وظيفته وعمله وصولا الى قيادة الأمة والشعب، إذ لا تقتصر صفة القيادة على شخص واحد او أشخاص محددين في المجتمع، بل يشارك فيها جميع أبنائه، لكن لا بد من وجود قائد فذ له سماته وصفاته التي تميزه عن الآخرين فيبرز كقائد رمز وقدوة أساس"، مشيرا الى "أن الامام المغيب موسى الصدر هو خير نموذج عن القائد الحقيقي والمثال الحي على ماهية فن القيادة وكيفية تطبيقها بالفعل، حيث كان الامام الصدر نموذجا فريدا وظاهرة لا نجد له مثيل او شبيه في زماننا الحالي، فهو القائد على الصعد كافة".


أضاف: "بالحديث عن القيادة والقائد، لا يمكن لنا أن نغفل عن القائد الأكمل والمعلم الأول رسول البشرية النبي محمد، الذي جمع فيه كل صفات وخصال القائد خلقا وسلوكا ومنهجا وفكرا وعطاء وتضحية".
ثم ألقى البروفسور جاسم عجافة كلمة لفت فيها الى تكريم طاقة جنوبية وانجازات حققها اللبناني في انحاء العالم، "وما كتاب الزين الا انجازا عظيما في تاريخ وطننا العظيم".
واعتبر ماجد عبد المجيد بك الزين ان "القيادة مسؤولية وخاصة في زمن التحولات والتغيرات الكبرى في في المجتمع والسلطة، وان القيادة الحديثة تبدأ بالاخلاق وخدمة المجتمع وصولا الى خلق قادة جدد".
وقال ممثل بنك بيروت وسام حمود: "أن القطاع المصرفي هو قطاع حيوي ونشط ويمتاز بالمنافسة، ونحن نعي اهمية القيادة ونعطيها حيزا هاما من خلال اخضاع واشراك الموظفين المسؤولين الى دورات خاصة في هذا المجال"، مشيرا الى "الدكتور احمدالزين ناشط جدا في مجال التدريب والتأليف حول مفهوم القيادة في وقت احوج ما نكون فيه الى التعمق في هذا المفهموم اكثر واكثر".
وختم حمود مؤكدا "ان القيادة هي عملية الهام الأفراد ليقدموا أفضل ما لديهم لتحقيق الاهداف المرجوة".
وختاما، ألقى الزين كلمة اعتبر فيها أن "القيادة فن وعلم وليست جاها وسلطة، فن في الطريقة والاسلوب وعلم في المنهج والمعرفة، صفة لا يتمتع بها الا النوادر من الأشخاص في مجتمعنا المعاصر".
وقال: "انها سعي دائم لتحقيق اهداف جماعة تعيش الأمل في التغيير والايمان، والإيمان في قضايا كبيرة لم تتوقف عبر التاريخ، بل لازمت انسانيتنا ووجودنا منذ البداية"، داعيا الى ان "ننمي الأفراد وندربهم ونرعاهم ونزيد من مهاراتهم الإنسانية والعملية، لان القيادة أكسير الحياة بخاصة في منطقة الشرق الأوسط التي تعاني من غياب لكل قيادة تجمع الشعوب لهدف واحد يكون لمصلحة الجميع"، شاكرا "لكل الذين شاركوا في هذا الإفتتاح".
بعدها وقع الزين كتابه.

 

Script executed in 0.17043399810791