أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

علي بهاء الزين يوقّع ديوانه الجديد "مجازٌ معتّق" في ديربورن في نادي بنت جبيل الثقافي الإجتماعي

الجمعة 29 نيسان , 2016 04:20 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,860 زائر

علي بهاء الزين يوقّع ديوانه الجديد "مجازٌ معتّق" في ديربورن في نادي بنت جبيل الثقافي الإجتماعي

وقّع المغترب اللبناني الأميركي الشاعر علي بهاء الزين ديوانه الثاني "مجازٌ معتّق" في نادي بنت جبيل الثقافي الإجتماعي. وذلك مساء الأربعاء في ٢٧ نيسان.
افتتح الاحتفال الاستاذ نعيم بزي مرحبا بالحضور نيابة عن رئيس النادي الاستاذ زياد ناصر، شاكراً أعضاء اللجنة الثقافية و رئيسها الدكتور محمد ناصر لاستقطابهم هذا العدد الغير مسبوق من الأساتذة والشعراء والمثقفين من أبناء الجالية الكريمة .
و بكلمة ومعبرة استطرد الاستاذ بزي في حديثه عن معرفته الشخصية بالأستاذ علي الزين وإمكاناته الأدبية والثقافية. بعدها قدّم الأستاذ عدنان بيضون الذي أبدى اعجابه بروعة النصوص والقصائد حيث قرأ بعضا منها مضيفا جمالا ورونقا على رونقها بإلقائه الهادئ المعبّر. و قدّم بعدها  الشاعر علي بهاء الزين الذي ابتدأ بكلمة شكر للحضور. كما شكر اللجنة الثقافية في نادي بنت جبيل على إستضافة الأمسية التي تخللها قراءات شعرية و توقيع ديوانه.
ثم قرأ بعض النصوص الشعرية من ديوانه الجديد. مجازٌ معتّق. 

و سيحدد الأستاذ علي بهاء الزين لاحقاً زمان ومكان أمسية شعرية لقراءة نصوص ديوانه في مدينة ديربورن.

يذكر أن علي بهاء الزين شاعر مهجري هاجر الى ولاية ميتشغن الامريكية لاستكمال علومه الجامعية حيث حاز على شهادة الليسانس في الرياضيات الإحصائية و شهادة الماجستير في إدارة الأعمال ويشغل منصب مدير في شركة "جنرال موتورز".
اسماعيل جمعة - بنت جبيل.أورغ
 

Script executed in 0.17912912368774