أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

النيران تلتهم مدينة كندية اخليت من سكانها

الخميس 05 أيار , 2016 01:46 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 17,577 زائر

النيران تلتهم مدينة كندية اخليت من سكانها

التهمت النيران التي تعذرت السيطرة عليها احياء باكملها الاربعاء في مدينة فورت ماكموراي الكندية في شمال مقاطعة البرتا غرب البلاد والتي اخليت من سكانها البالغ عددهم نحو مئة الف.

كانت المدينة تحترق مساء الاربعاء بعد اخلائها من سكانها واكدت اجهزة الطوارىء ان النيران اتت على نحو الفي مسكن وعدة مبان بينها منزل صغير.

واحترقت 90% من المساكن في حي ووترويز في الجنوب بين النهر والطريق العام، وتحولت ثلاثة ارباع مساكن حي بيكون هيل الى رماد، وفق بلدية المدينة.

وصدرت اوامر باخلاء كل سكان حي سابراي كريك الى الشرق من المطار، وتم نقل مركز رجال الاطفال خارجه.

واعلنت حكومة البرتا حال الطوارىء في عموم المقاطعة وبعد وصول النيران الى مدينة فورت ماكموراي النفطية بدأ سكان منطقتين اخريين بمغادرتهما اعتبارا من مساء الاربعاء.

وامرت اجهزة الطوارىء باجلاء اربعة الاف شخص من هاي ليفل على بعد نحو 350 كلم شمال غرب فورت ماكموراي وبضع مئات من منطقتين اخريين شرق ادمونتون.

ووعد رئيس وزراء كندا جاستن ترودو بتقديم مساعدة فدرالية وارسال دعم عسكري. وقال في اوتاوا "انها خسارة على مستوى يصعب تصوره لكثير منا".

ومع عدم تسجيل ضحايا في الارواح، تسببت النيران بخسائر مادية جسيمة مع استمرار تقدم النيران في حين يعمل رجال الاطفاء على حماية المباني الاستراتيجية او تلك المهددة بالانفجار.

Script executed in 0.19790697097778