أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تعرف على الأمراض التي تسببها المشروبات الغازية!

الأحد 22 أيار , 2016 06:37 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 22,387 زائر

تعرف على الأمراض التي تسببها المشروبات الغازية!

كثيرةٌ هي الدراسات التي حذّرت من تناول المشروبات الغازية، نظراً للأمراض التي تسببها.. واليكم بعض الامراض التي تسببها هذه المشروبات:
1- السكري: أثبتت الدراسات أن تناول المشروبات الغازية يؤدي الى الإصابة بمرض السكري نتيجة ارتفاع نسبة السكر في تلك المشروبات.
2- الكلى: ان تناول كوبين من المشروبات الغازية يومياً يؤدي إلى تلف الكلى، لأن المشروبات الغازية تعمل على زيادة الربوتين داخل البول مما يدل على تلف الكلى.
3- تلف الكبد: إن التناول المفرط للمشروبات الغازية يزيد من احتمال خطر حدوث تشمع الكبد بشكل قد يفوق ما تحدثه المشروبات الكحولية .
4- زيادة الوزن: ان احتواء المشروبات الغازية على نسبة كبيرة من السكر يساعد على تراكم السعرات الحرارية في الجسم على هيئة دهون مما يؤدي إلى الإصابة بالسمنة المزعجة، حتى لو كانت المشروبات الغازية دايت.
5- السرطان: ان احتواء المشروبات الغازية على الألوان الصناعية يؤدي الى الاصابة  بالأمراض السرطانية
6- ترقق العظام: ان المشروبات الغازية تزيد من نسبة الفوسفور في الجسم ما يؤدي الى نقص الكالسيوم، ولتعويض هذا النقص يقوم الجسم بسحب الكالسيوم من العظام، مما يؤدي إلى ضعفها، والإصابة بمرض هشاشة العظام .
7- ارتفاع ضغط الدم وامراض القلب: ان استهلاك المشروبات الغازية بشكل كبير يؤدي الى ظهور ما يسمى “بالمتلازمة الاستقلابية” والتي هي عبارة عن زيادة الوزن، ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع سكر الدم، ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالجسم.
8- تسوس الأسنان: تذيب المشروبات الغازية بفعالية كبيرة طبقة المينا في الأسنان، لانها تحتوي على العديد من الأحماض في تركيبها، مم سيؤدي حتماً الى حدوث تسوس الأسنان.
المصدر القدس العربي

 

Script executed in 0.18056988716125