أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

برد ايار خراب ديار .. تطرف دراماتيكي في الطقس و منخفض جوي في غير أوانه و إنخفاض كبير على الحرارة

الإثنين 23 أيار , 2016 09:37 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 65,317 زائر

برد ايار خراب ديار .. تطرف دراماتيكي في الطقس و منخفض جوي في غير أوانه و إنخفاض كبير على الحرارة

 

يتأثر لبنان خلال اليومين القادمين بإمتداد منخفض جوي مصحوب بتيارات هوائية رطبة وباردة نسبياً ستؤدي الى هطول زخات متفرقة من الأمطار في مناطق واسعة من لبنان و فلسطين.
ومن المتوقع أن يطرأ  يوم غد الإثنين إنخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وربيعياً لطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية فوق أجزاء مختلفة من البلاد معظمها خلال ساعات الليل، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.
وفي يوم الثلاثاء يستمر تأثر لبنان بإمتداد المنخفض الجوي وتصبح الفرصة افضل لهطول زخات متفرقة من الأمطار في أرجاء واسعة ويطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.
وفي يوم الاربعاء يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة،مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، وربيعياً لطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا .
 
يشار الى ان المثل الشعبي في الماضي كان يقول "برد ايار خراب ديار" في اشارة الى ان البرد في هذا الشهر قد يلحق الاضرار بالمزروعات و غيرها. 
 

Script executed in 0.20963311195374