أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بدء جمع عينات من الحمض النووي لاهالي ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة

الأربعاء 25 أيار , 2016 08:27 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,229 زائر

بدء جمع عينات من الحمض النووي لاهالي ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة

بدأ الطب الشرعي المصري الثلاثاء جمع عينات من الحمض النووي الريبي لاهالي ضحايا طائرة شركة "مصر للطيران" للتعرف على هوية الاشلاء البشرية المنتشلة من موقع سقوطها في البحر المتوسط، حيث تستمر محاولات العثور على الصندوقين الاسودين.

وسقطت رحلة مصر للطيران رقم "ام اس 804" بينما كانت في طريقها من باريس الى القاهرة الخميس دون اسباب واضحة حتى الان اثناء تحليقها بين جزيرة كريت اليونانية والساحل الشمالي لمصر وعلى متنها 66 راكبا بينهم 30 مصريا و15 فرنسيا، بعد ان اختفت من على شاشات الرادار.

وستستغرق عملية البحث عن الصندوقين الاسودين لطائرة الايرباص "ايه 320" ربما "عدة ايام".

وبعد خمسة ايام من المأساة الجوية، لا تزال السلطات المصرية تحاول تحديد اسباب تحطم الطائرة بين فرضية "عمل ارهابي" او حادث اثر عطل فني.

ويساعد العثور على الصندوقين الاسودين او قمرة القيادة كثيرا في التوصل لاسباب تحطمها.

ولا تزال فرق البحث والإنقاذ التابعة للقوات المسلحة والبحرية المصرية بالتعاون مع الجهات الأخرى تواصل البحث للعثور علي أي جثامين او اجزاء للطائرة او اغراض للركاب، بحسب بيان صادر الثلاثاء من شركة مصر للطيران.

ونفى رئيس مصلحة الطب الشرعي المصري هشام عبد الحميد تقارير صحافية تحدثت عن ان "حالة أشلاء ضحايا الطائرة المنكوبة تؤكد حدوث انفجار على متنها قبل اختفائها من على أجهزة الرادار".

وقال عبد الحميد في بيان رسمي نشره الموقع الالكتروني لصحيفة الاهرام الحكومية أن "ما نشر في هذا الشأن لا أساس له من الصحة ومجرد افتراضات لم تصدر عن المصلحة أو أي طبيب شرعي من العاملين بها".
(أ.ف.ب.)

Script executed in 0.19840002059937