أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"السيلفي" قد تسرع من ظهور التجاعيد و الشيخوخة!

الأحد 26 حزيران , 2016 08:31 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 8,468 زائر

"السيلفي" قد تسرع من ظهور التجاعيد و الشيخوخة!

كشفت دراسة أن التقاط صور السيلفي يسرع من عملية ظهور التجاعيد.

ويعتقد أطباء الجلدية أن تعرض الوجه باستمرار للضوء والاشعاع الكهرو مغناطيسي الصادر من الهواتف الذكية يمكن أن يلحق الضرر بالبشرة ويسرع عملية شيخوخة الوجه.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل " البريطانية في عددها الصادر اليوم، عن الخبراء القول في المؤتمر المعني بجمال الوجه إن الضوء الصادر من شاشات الهواتف الذكية يمكن أن يعزز ظهور التجاعيد.

يشار إلى أنه لم يتم توثيق المشكلة، ولكن الأطباء أصروا على أن الموجات المغناطسية الصادرة عن الأجهزة الحديثة تضر بالبشرة بصورة مماثلة للتعرض للشمس لفترات طويلة.

وقال المدير الطبي لعيادة لينيا سكين سيمون زوكاي" الذين يلتقطون الكثير من صور السيلفي والمدونون يجب أن يشعروا بالقلق".

وأضاف " أعتقد أن هناك فجوة في سوق المنتجات التي توفر الحماية، لانني أعلم أن هناك أشخاصا يلتقطون الكثير من صور السيلفي ومدونين يأتون لي، لقد رأيت أن هناك ضررا وتسريعا لشيخوخة البشرة".

ويعتقد البعض أن الموجات الكهرومغناطسية الصادرة من الهواتف المحمولة تؤدي إلى شيخوخة البشرة من خلال إلحاق الضرر بالحمض النووي.

كما نقلت "ديلي ميل" عن بعض الخبراء القول إن هذه الموجات تسبب تكسر الحمض النووي مما يمنع البشرة من تجديد نفسها ويزيد من الضغط على خلايا البشرة.

ويقول الخبراء إن معظم الكريمات المرطبة والزيوت لن تفيد وربما تجعل حالة البشرة أسوأ، مضيفين أن استخدام " مقشر جيد " هو الوسيلة الأفضل لجعل البشرة صحية ".

Script executed in 0.19134902954102