أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بيان لبلدية شقرا و دوبيه حول النزاع على الحدود العقارية مع بلدية ميس الجبل

الخميس 30 حزيران , 2016 06:45 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 22,760 زائر

بيان لبلدية شقرا و دوبيه حول النزاع على الحدود العقارية مع بلدية ميس الجبل

اصدرت بلدية شقرا و دوبيه بياناً حول حول النزاع على الحدود العقارية مع بلدية ميس الجبل وصلت نسخة منه الى موقع بنت جبيل:

بتاريخِ ٢٠١٦/٦/٢٧ أقدمَ المجلسُ البلديُّ لبلدةِ ميسِ الجبلِ على تثبيتِ لوحةٍ إعلانيَّةٍ ترحيبيَّةٍ خاصَّةٍ ببلدةِ ميسِ الجبلِ في منطقةِ "دوبيه".
أوَّلًا: إنَّ المجلسَ البلديَّ لبلدةِ "شقرا ودوبيه" إذ يُعبّرُ عن أسفِهِ لقيامِ المجلسِ البلديِّ لميسِ الجبل بهذا التصرُّفٍ الأحاديِّ الجانبِ، في موضوعٍ حسَّاسٍ وشائكٍ، يهمّهُ أن يؤكدَ على أنَّ منطقةَ "دوبيه" العقاريَّة هيَ تابعةٌ - بلا أدنَى شكٍّ أو ريبةٍ - للنطاقِ الإداريّ الرسميِّ والعقاريّ لبلدتِنا (شقرا ودوبيه)، وذلك للأسبابِ التاليةِ:
- ثبوتِ التبعيّة من خلالِ التسميةِ الرسميَّةِ للبلدة.
- ثبوتِ الخضوع الإداريّ لبلدتنا بالتقادُمِ الزمنيّ.
- امتلاكِ بعضِ أهلِنا من أصحابِ الأملاكِ في "دوبيه" لأدلةٍ ووثائقَ رسميّة وسنداتِ مُلكيَّةٍ، عمرُها عشراتُ السنينَ، تثبتُ تبعيَّةَ عقاراتِهم لمنطقةِ شقرا العقاريّة.
- أخيرًا وليسَ آخرًا، "دوبيه" هيَ منطقةُ نزاعٍ، وموضوعُها بعُهدةِ القضاءِ المُختصِّ، ولا يجوزُ لأحدِ طرفيِ النزاعِ محاولةَ فرضِ أمرٍ واقعٍ جديدٍ إلَّا بعدَ حسمِ الخلافِ قضائيًا.
ثانيًا: إنَّ تثبيتَ مثلَ هذهِ اللوحاتِ - أو أيَّ تصرُّف آخر - هوَ بمثابةِ اعتداءٍ صارخٍ على حُدودِنا العقاريَّةِ، لا يصحُّ أنْ يصدرَ - بالطريقةِ التي صدرَ بها - عنْ بلدةٍ جارةٍ، تجمعُنا مع أهلِها عُرى الأخوةِ والصداقةِ والقرابةِ وغيرِها.
ثالثًا: سنعملُ على رفعِ هذا التعدِّي، بالسبُلِ القانونيَّةِ والأخلاقيّةِ والعرفيّةِ كافَّةً، ولنْ نألوَ جهدًا في سبيلِ الحفاظِ على حقوقِ بلدتِنا العزيزةِ، وأهلِها الكرام.
رابعًا: إنّنا ندعُو أهلنا الأعزَّاء للمبادرةِ بالقيامِ بواجبِهم في الحفاظِ على مصلحتِهم العامَّةِ، من خلالِ تقديمِ النصحِ والمشورةِ والمقترحاتِ للمجلسِ البلديِّ، كمَا والوثائقَ الرسميَّة المُفيدةَ التي قَد يمتلكونَها، إمَّا في مبنى البلديّةِ أو لعضوِ المجلسِ البلديِّ المُحامِي الأستاذِ حُسين نورِ الدين.
خامسًا: يهمُّنا أن نؤكِّد للأهلينَ الأفاضلِ حرصنَا على شؤونِهم وقضاياهُم، وعلى التعاونِ معهم في سبيلِ المصلحةِ العامَّةِ، شاكرينَ لهم ثقتَهُم، معاهدينَ إيّاهُم أن نكونَ عندَ حُسنِ ظنِّهم.
وتفضّلوا بقبولِ فائقِ الإحترامِ.

المجلس البلدي لبلدةِ شقرا ودوبيه

Script executed in 0.1887538433075