أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

جمعية فلكية: المسلمون سيحتفلون بعيد الفطر يوم الأربعاء

الجمعة 01 تموز , 2016 12:46 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 55,139 زائر

جمعية فلكية: المسلمون سيحتفلون بعيد الفطر يوم الأربعاء

الجزائر (CNN)— قالت جمعية جزائرية متخصصة في مجال الفلك إن أوّل أيام عيد الفطر بعموم المنطقة العربية سيكون يوم الأربعاء 6 يوليو/تموز، متحدثة عن أن رمضان سينهي 30 يومًا، وأنه من المستحيل مشاهدة هلال الشهر ليلة الاثنين.

جمعية الشعرى المتخصصة في مجال الفلك، اعتبرت اليوم الخميس في بلاغ لها أن إمكانية مشاهدة الهلال غير ممكنة فلكيًا ولا بالعين يوم الاثنين بالنظر إلى أن القمر سيغرب في ذلك اليوم قبل الشمس، متحدثة عن أن شهر رمضان سيكمل يومه الثلاثين في عموم المنطقة العربية.

وقالت الجمعية إن الهلال لن يظهر في الجزائر والمنطقة العربية وكل المناطق الغربية من الكرة الأرضية إلى حدود أمريكا الجنوبية، حيث يمكن مشاهدة الهلال بواسطة التلسكوب في جزء معين من هذه القارة خلال يوم ليلة يوم الأربعاء.

وذكرت الجمعية أن اشتراط رؤية الهلال بالعين المجردة في الجزائر أو بالتلسكوب في منطقة الخليج يؤكد أن العيد لن يكون إلّا يوم الأربعاء، غير أنها طالبت من الجزائريين انتظار الإعلان الرسمي الخاص بالعيد من وزارة الشؤون الإسلامية.

ويتطابق كلام الجمعية مع ما أفاد به محمد عودة، رئيس المشروع الإسلامي لرصد الأهلة، الذي قال إن العيد سيكون يوم الأربعاء، وأن رؤية العيد مستحيلة يوم الاثنين، متحدثًا في تصريحات صحفية أن حتى المغرب سيحتفل بعيد الفطر يوم الأربعاء، رغم أن المغرب وسلطنة عمان، لم يستهلا رمضان إلّا يومًا بعد بدايته في عموم المنطقة العربية والإسلامية.

Script executed in 0.20086908340454