أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالفيديو / من هو رجل الاعمال اللبناني و ابن بنت جبيل الذي اشاد به اوباما في خطاب الأمس ؟

الجمعة 22 تموز , 2016 09:22 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 233,754 زائر

بالفيديو / من هو رجل الاعمال اللبناني و ابن بنت جبيل الذي اشاد به اوباما في خطاب الأمس ؟

هنّأ الرئيس الأميركي باراك أوباما المسلمين ، مشيداً بدور المسلمين الأميركيين في حماية أمن المجتمع الأميركي. 
و نظراً لكونه آخر عام له كرئيس للبلاد، ألقى خطابه بحضور مجموعة من المسلمين الأميركيين الذين أسهموا في بناء أميركا كما قال. و خصّهم بالذكر، متطرقاً إلى إنجازاتهم و نجاحاتهم النموذجية التي بنوها خلال سنوات من الجدّ و السعي. 
و نال لبنان حصّته من الثناء، فقد حيّا الرئيس أوباما ابن بلدة بنت جبيل رجل الاعمال عارف سعد و زوجته. و هو رجل الأعمال اللبناني الذي غادر برفقة زوجته عايده لبنان في سبعينيات القرن الماضي، متجهين إلى الولايات المتحدة الأميركية، حيث استقرا في ديترويت ميشيغن. و انطلاقاً من احتياجات الجالية الإسلامية أسس سعد عام  1976 شركة لتوزيع اللحم "الحلال". و بعد 40 سنة، أثبتت الشركة تميّزها. مما دفع أوباما لذكر سعد كنموذج مسلم ساهم في عملية التنمية الإقتصادية. و قال السيد عارف سعد في حديث لموقع بنت جبيل" انه فخور جداً بما قاله الرئيس اوباما و اعتبر "اننا نحن كمواطنين امريكيين من اصل عربي اعطينا النظرة الصحيحة عن الاسلام في بناء مجتمعات مثقفة و واعية و ناجحة " و ختم سعد ان هذا الثناء من رئيس اكبر دولة في العالم هو فخر لي و لعائلتي و للجالية و لكل لبنان".
كما أشاد أوباما بفيروز ابنه عارف سعد التي تولّت منصب مديرة شؤون المهاجرين وقسم الشؤون الدولية فـي البلدية، وهما قسمان استحدثا لتهيئة ديترويت لاستضافة المهاجرين الجدد وجذب الاستثمارات الأجنبية الى المدينة.  
و يذكر أن فيروز شغلت مناصب عده، منها نائب رئيس مؤسسة "كامبريدج للإستشارات العالمية". كما عملت فـي وزارة الأمن الداخلي بقرار من مكتب الرئاسة الأميركية. وكذلك عملت مع وزارة الأمن الداخلي والبيت الأبيض لتعزيز العلاقات مع الجاليات المهاجرة وإشراكها فـي مناقشة السياسات المتعلقة بإصلاح نظام الهجرة والتنمية الإقتصادية فـي الشرق الأوسط، و غيرها...

حسن بيضون - بنت جبيل.اورغ 

Script executed in 0.19346904754639