أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور/ هذه أهمية بعض الأشياء التي تظنها اخترعت بدون سبب

الإثنين 25 تموز , 2016 08:18 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 206,422 زائر

بالصور/ هذه أهمية بعض الأشياء التي تظنها اخترعت بدون سبب

العديد من الأشياء نراها حولنا بشكل يومي، ولا نوليها اهتماماً كبيراً أو نفكر لبرهة بأهمية وجودها. حتى أننا نظن أنها وجدت عبثاً أو من أجل الزينة فقط. لكن تبيَّن أن لهذه الأشياء البسيطة أهمية كبيرة ومقصد من وجودها بهذه الطريقة. تعرف معنا على أهمية عشرة أشياء تراها يوميا ولم توجد بدون سبب!

الحلقة المعلقة في الجزء الخلفي من قميصك
هناك عدة تفسيرات معقولة لوجود هذه الحلقة، أكثر هذه التفسيرات منطقية هو استعمال الحلقة في تعليق القميص. البعض يظن أن الغرض منها المساعدة في ربط ربطة العنق.

الشكل الأسطواني في كابل الطاقة للحاسوب المحمول:

إن كنت قد لاحظت، فكابل تزويد الطاقة لحاسوبك المحمول يحتوي على جزء أسطواني قريب من فتحة الشحن في الجهاز. وعلى الرغم من أنها صغيرة، إلا أنها جزء مهم للغاية في الكابل، فهي تُعرف باسم "حبة الفريت"، وتعمل على قمع وتخفيض الضوضاء عالية التردد في الدوائر الإلكترونية، حيث أنها تُصنع من الفريت (مركب حديدي) الملفوف داخل الأسطوانة للقيام بالمهمة.

الثقب الصغير في نوافذ الطائرات:

لصناعة نوافذ الطائرات، يتم استعمال قطعتين من الزجاج البلاستيكي (المقوى). وحيث أن الجزء الداخلي من زجاج نوافذ الطائرات قابل للتحطم بسهولة بفعل الاختلاف الكبير بين الضغط داخل المقصورة والضغط خارج الطائرة، فيتم صناعة ثقب صغير في نهاية النافذة للسماح بمعادلة الضغط بين المقصورة والخارج.

الجزء الأزرق من الممحاة:
يظن الناس أن الجزء الأزرق من الممحاة مخصص لإزالة علامات القلم الجاف أو أقلام التلوين، لكن الحقيقة أنه مصمم لإزالة العلامات عن الورق السميك. فحيث أن الجزء الأحمر قد يُخلِّف بعض العلامات خلفه، إلا أن الجزء الأزرق قادر على إزالة كل العلامات. وحيث أن الناس لم يفهموا الفائدة الحقيقية للجزء الأزرق، قام المنتجون بالترويج إلى أنه جزء خاص بإزالة آثار القلم الجاف.

العراوي الأفقية لأزرار للقميص:

سر آخر يرتبط بقميصك، وهي عراوي الأزرار العلوية والسفلية الأفقية على الرغم من أن باقي العراوي عمودية. حيث يظن مصممو القمصان أن جعل عروة الزر العلوي والسفلي أفقية تمنع الزر من الانفلات من عروته.

الثقوب الإضافية في الأحذية الرياضية:
قليل من الناس يلتفتون إلى الثقوب الإضافية في الجزء العلوي من الأحذية الرياضية، لكن لتصميمها أهمية كبيرة، فهي مصممة لإصلاح الحذاء ومنعه من فرك الكاحلين أثناء لعب الرياضة. 

الفتحة في ملعقة السباغيتي:
تم تصميم ملعقة معكرونة السباغيتي مع وجود فتحة في منتصفها. حيث تستعمل هذه الفتحة في قياس حصة الشخص الواحد المثالية من الطعام.

الجيب الصغير في سراويل الجينز:

ظهر هذا الجيب الصغير في سراويل الجينز لأول مرة في التاريخ عام 1873م، حيث كانت ساعات الجيب شائعة الاستعمال، وكان الهدف منه وضع ساعة الجيب بداخله. حتى اليوم، لا تزال بعض الشركات تُشير إليه باسم "جيب ساعة الجيب".

الفتحة في رأس غطاء القلم الجاف:
يُعتقد أن الفتحة في رأس غطاء القلم الجاف مصممة لحماية الأطفال من الاختناق في حال ابتلاع الغطاء، القضية صحيحة لكن بطريقة أخرى، فإن حصل وعلق أي جسم في القصبة الهوائية لشخص ما، فإن ذلك يُسبب تضخم الغشاء المخاطي كردة فعل ما يُسبب الاختناق، ولمنع ذلك، تم تصميم هذه الفتحة لتسمح بمرور الهواء وبالتالي تمنع امتصاص الغطاء داخل الغشاء.

قصاصات القماش مع الملابس الجديدة:
عادةً ما نُلاحظ وجود قطع قماش مرفقة مع الملابس التي نبتاعها حديثًا، والهدف منها هي استعمالها في خياطة الأجزاء الممزقة من الملابس في المستقبل.

(وكالات)

 

Script executed in 0.1903030872345