أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بملعقة.. تستطيع معرفة إن كنت لا تنام جيداً!

الأربعاء 26 تشرين الأول , 2016 02:10 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 152,090 زائر

بملعقة.. تستطيع معرفة إن كنت لا تنام جيداً!

إذا كنت تعتقد أنك لا تنال قسطاً كافياً من النوم خلال الليل، وتريد التأكد من ذلك، فليس عليك الذهاب إلى الطبيب، لأنه يمكنك أن تجري اختباراً سهلاً بنفسك بواسطة ملعقة.
فهو اختبار في غاية في البساطة، طوّره الدكتور ناتانيل كليتمان من جامعة "شيكاغو" في الولايات المتحدة الأميركية، ولا يتطلب أي تطبيقات إلكترونية معقدة بل ملعقة وصينية معدنية.
فبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الاختبار هو كالتالي: "استلقِ على السرير فترة الظهيرة في غرفة هادئة معتمة، وامسك بيدك ملعقة وضعي الصينية على الأرض مباشرة تحت يدك الممسكة بالملعقة، ثم انظر للساعة لمعرفة الوقت بالضبط واغمض عينيك".
وقالت الصحيفة إن "الهدف من هذا الاختبار هو معرفة كم من الوقت مضى قبل أن تستغرق في النوم، وأنه في حال سقوط الملعقة على الصينية فستستيقظ في الحال".


وأضافت:"عند استيقاظك، انظر إلى الساعة فوراً لمعرفة الوقت… وفي حال مرت خمس دقائق قبل أن تستغرق في النوم، فذلك يعني أنك منهك ولا تنال قسطا كافياً من النوم خلال الليل. أما إذا استغرقت بالنوم خلال 10 دقائق، فإنك تنام بشكل متقطع خلال الليل، أما إذا مرت 15 دقيقة أو أكثر، فإنك لا تعاني من أي مشاكل في النوم".
ونقلت الصحيفة عن أخصائية العلاج الطبيعي في نيويورك بيجي بريل قولها: "في حال عرفت أنَّ لديك مشكلة في النوم بإمكانك معالجتها. والحقيقة أنه يجب القيام بذلك، لأن الراحة مهمة جداً للإنسان، فهي تنشط الدورة الدموية وتقوي نظام المناعة وتعطي حيوية دائمة للجسم".
(فوشيا)

Script executed in 0.20473098754883