أطعمة ومواد لا يجب رميها في بالوعة المياه... وإلا!

الخميس 12 كانون الثاني , 2017 11:17 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 50,708 زائر

أطعمة ومواد لا يجب رميها في بالوعة المياه... وإلا!

كشف الخبراء عن قائمة من العناصر الغذائية التي ينبغي تجنب رميها في بالوعة المياه والحرص على التخلص منها في سلة المهملات حصراً.
فقد أوضح الباحثون أن عدم رمي بعض الأنواع من المواد الغذائية في البالوعة يساعد على منع تراكم المواد الغير القابلة للتحلل، وخاصة تلك التي عاثت فساداً في داخل شبكات الصرف الصحي في بريطانيا على مدى السنوات القليلة الماضية.
وتشتمل هذه العناصر الغذائية بحسب "روسيا اليوم" على المعكرونة والأرز وقشور البطاطس وهي من النشويات التي تعمل على سد المجرى لذلك يجب على الأشخاص وضع مصفاة لجمع فضلات الطعام على البالوعة، بحيث يتم رمي محتوياتها في سلة المهملات.


كما ان الزيت يعتبر العدو الأقوى لمصارف المياه، فعلى الرغم من شكله السائل فهو يتصلب بسرعة كبيرة مما يؤدي إلى انسداد أنابيب تصريف المياه. هذا ويؤدي الزيت المتجمع في المصارف إلى خلق رائحة كريهة جدا.
حتى القطع الصغيرة من قشر البيض يمكن أن تعيث فساداً في أنابيب الصرف الصحي، كما يعتبر ثُفل القهوة سيئاً جدا ويسبب انسداد المجرى.
الى ذلك يعد التخلص من البذور والحبوب المختلفة المترسبة في البالوعة أمراً صعباً للغاية، حيث من غير الممكن أن تتكسر وتتحلل بسهولة، كما تؤدي إلى انسداد المصارف الصحية، كما لا ينبغي التخلص من الأطعمة الليفية مثل الكرفس أو الهليون عبر بالوعة المياه، حيث يمكن أن تتجمع عند التفافات المصارف وتخلق حاجزا يسد أو يعرقل مرور المياه.

تعليقات الفيسبوك
Script executed in 0.087956905365