أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

زيارة من لجنة البيئة في مدرسة الإشراق إلى رئيس بلديّة بنت جبيل المهندس الحاج عفيف بزّي

الخميس 26 كانون الثاني , 2017 09:53 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 7,838 زائر

زيارة من لجنة البيئة في مدرسة الإشراق إلى رئيس بلديّة بنت جبيل المهندس الحاج عفيف بزّي

قامت لجنة البيئة في مدرسة الإشراق بزيارة لبلديّة بنت جبيل, حيث تمّ اللّقاء مع رئيس بلدية بنت جبيل المهندس الحاج عفيف بزي ,  بحضور مديرة مدرسة الإشراق المربية رابعة بيضون وبعض التلاميذ والمربية المسؤولة عن هذا النشاط  .

وقد تم التّباحث حول موضوع فرز النّفايات في مدينة  بنت جبيل  وقد شرح رئيس البلدية بزي كيفية  الفرز والطرق المتبعة من المصدر إلى المصنع.
 وشدد بزي على أن النفايات الصلبة مشكلة بيئية قائمة بذاتها لأنها تؤدي إلى تلوث البيئة إذا لم يتم إعادة  تدويرها والاستفادة  منها بدلا  من أن ترمى بشكل عشوائي وأكد بزي على أن  الاستفادة من النفايات‏ تستخدم في الدول المتقدمة أحدث ما توصل إليه العلم  من تقنيات، وفي معمل الفرز في مدينة بنت جبيل   يتم استخدام المخلفات وإعادة تدويرها من خلال  الاستفادة من المخلفات المنزلية بتحويلها إلى سماد ذي جودة عالية ، وعملية الفرز الدقيقة وإعادة التدوير لبعض المواد .
وفي نهاية كلمته  عرض فكرة أن (( الفرز حركة كلها بركة )) عبر تقسيم النفايات في المنازل إلى مواد عضوية ( بقايا الخضار والطعام ، بقايا الفواكه )) ، مواد غير عضوية (( كالمعادن والبلاستيك والزجاج ... ) ، الأدوية المنتهية الصلاحية والبطاريات .
وتم توزيع بروشير من إعداد بلدية بنت جبيل عن كيفية طريقة الفرز المنظم .
إحسان أحمد بزي - بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.17575407028198