بضائع إسرائيلية في جنوب لبنان! وآخرها في بنت جبيل...من يتحمّل المسؤولية؟

مشاهدة

الخميس 02 شباط , 2017 03:47

داليا بوصي - بنت جبيل.اورغ | صحفية و اعلامية في موقع بنت جبيل الالكتروني

أثيرت في الآونة الأخيرة قضية المنتجات الإسرائيلية التي غزت الأسواق اللبنانية. و بعد العثور على منتج "coffee mate" إسرائيلي الصنع، أُفدنا عن وجود علب شاي "lipton" إسرائيلي، طُبع عليه السعر "10 شيكل"! 
و صُدّم اليوم صاحب محل في بنت جبيل بوجود منتج إسرائيلي بين بضائعه. و هو عبارة عن معطّر للجو مكتوب عليه عبارات عبرية، و تمت التعبأة في تركيا. وأفاد صاحب المحل عباس طنانه لموقعنا أن ما أثار شكوكه هو كون بعض الكمية مكتوب عليها بالعربية والبعض الآخر باللغة العبرية. وأكد عزمه تلف المنتج مهما كلّف الأمر لأن بيع المنتج أمر معيب، إضافة إلى أنه لربما يحتوي مواد ضارّة. كما ناشد البائع المعنيين التحرك و تحمّل المسؤولية لضبط مسألة استيراد البضائع على الأراضي اللبنانية.
من جهة أخرى، حاولنا في موقع بنت جبيل عبر بحثٍ بسيط الوصول إلى اسم الشركة المصنّعة للمُنتج، و تبيّن أنها شركة تركيّة، لتصنيع المواد الكيماوية، مقرّها في اسطنبول.
ولكن مهما كان مصدر أو طبيعة المُنتج، من المُعيب وجود عبارات عبريّة على سلع على الأراضي اللبنانية. و هذا ما يُقلق التجار ويثير غضبهم، إذ يتعرّضون لحملة تهجّم على مواقع التواصل الإجتماعي، رغم أنهم ضحية ثغرة رقابة...وبعدما أتلف التجار بضائعهم، من يتحمّل المسؤولية؟
داليا بوصي - بنت جبيل.أورغ