مفوضية اللاجئين: أكثر من 850 الف لاجئ ولبناني بحاجة للدعم للصمود بالشتاء

الجمعة 17 شباط , 2017 07:32 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 11,117 زائر

مفوضية اللاجئين: أكثر من 850 الف لاجئ ولبناني بحاجة للدعم للصمود بالشتاء

كشف تقرير أصدرته مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان، أن عدد اللاجئين السوريين المسجلين لديها في مكتب المفوضية في لبنان، بلغ مليون و11 ألفا و366 لاجئاً، معتبرة أن الآثار الناجمة عن الصراع والنزوح على الصحة النفسية للاجئين السوريين عميقة جداً.
وقالت المفوضية في تقريرها أن أكثر من 850,000 لاجئ ولبناني بحاجة إلى الدعم من أجل الصمود خلال فصل الشتاء، إضافة إلى القلق الدائم الذي يعيشه اللاجئون الذين يمتلكون إقامة منتهية الصلاحية خوفاً من الاعتقال. 


وأكد التقرير أن اللاجئين يعانون من ضغوطات يومية، تشمل الفقر وعدم إمكانية الوصول إلى الاحتياجات والخدمات الأساسية واكتظاظ المساكن وانعدام الخصوصية ومخاطر العنف والاستغلال والعزل والتمييز المستمرة، وفقدان الدعم الأسري والمجتمعي، فضلا عن الشعور بعدم اليقين بشأن المستقبل.
وقال مصدر سياسي لبناني لـ"سبوتنيك"، الجمعة،  أن الحكومة اللبنانية تتخوف من إقامة مناطق آمنة للاجئين السوريين على حدودها مع سوريا. ويؤكد المصدر أن هذا الأمر كان محل نقاش خلال اللقاء الذي دار مؤخرا في بيروت بين الرئيس اللبناني ميشال عون ومفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي الذي زار لبنان قبل أيام، حيث شدد أمامه الرئيس اللبناني على ضرورة إقامة مناطق آمنة للاجئين داخل سوريا.
(سبوتنيك)

تعليقات الفيسبوك
Script executed in 0.0632600784302