أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

التدخين ينقذ رجلاً من الموت.. كيف؟!

الخميس 23 شباط , 2017 04:10 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 44,080 زائر

التدخين ينقذ رجلاً من الموت.. كيف؟!

أكد علماء ألمان أن التدخين ساعد أحد الأشخاص على التخلص من أعراض مرض دموي نادر "هذه المرة الوحيدة التي ساعد التدخين أحد المرضى على التخلص من أعراض المرض، لقد ساعد التدخين مريضاً مصاباً بفقر الدم الوراثي من التخلص من أعراض نقص الأوكسيجين في جسمه"، وفقاً لما نقل موقع "روسيا اليوم" عن صحيفة "لينتا رو" الإلكترونية الروسية. 
 
وقال العلماء "لقد قمنا بمعاينة رجل وابنته مصابان بنوع نادر من فقر الدم الوراثي الذي تسببت به طفرة وراثية معينة، منعت الهيموغلوبين الموجود في كريات دمهم الحمراء من تحرير الأوكسيجين لخلايا الجسم، ومع أن الأب والبنت مصابان بنفس المرض، إلا أن الأعراض كانت أخف بكثير منها عند الفتاة".

###SPONSER###
 
وبعد مراجعة الملفات الطبية للأب وابنته، لاحظ العلماء أن الأب يدخّن السجائر منذ فترة طويلة واكتشفوا أن "أول أوكسيد الكربون (CO) الذي يدخل جسمه مع دخان السجائر يتحد مع الهيموغلوبين الموجود في خلايا دمه الحمراء ليشكل صيغة كيميائية معينة تساعد على التخلص من بعض أعراض المرض لديه، لذلك فإن كميات الأوكسيجين في جسده كانت أكبر من كميات الأوكسيجين في جسد ابنته"، وفقاً للموقع الروسي.
 
وعلى الرغم من هذه الحادثة الفريدة، شدد العلماء على مضار التدخين الكبيرة على صحة الإنسان، مذكرين بأن ملايين الناس يموتون سنوياً نتيجة الأمراض التي يسببها، فضلا عن أنه يعتبر مسبباً أساسياً للسرطان وأمراض الرئة والقلب والشرايين.
 

Script executed in 0.1645770072937