أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

السيناتور الاسترالي من اصل لبناني شوكت مسلماني يكرم مدير موقع بنت جبيل حسن بيضون و الاخير يلتقي رئيس مجلس الشيوخ في سيدني

الخميس 16 آذار , 2017 05:09 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 30,514 زائر

السيناتور الاسترالي من اصل لبناني شوكت مسلماني يكرم مدير موقع بنت جبيل حسن بيضون و الاخير يلتقي رئيس مجلس الشيوخ في سيدني

كرّم السيناتور الاسترالي من اصل لبناني شوكت مسلماني مؤسس ومدير موقع بنت جبيل الالكتروني حسن بيضون وذلك خلال زيارة الاخير الى مدينة سيدني الاسترالية. واقام مسلماني حفل غداء على شرفه مع وفد من المغتربين المثقفين في سيدني وذلك في البرلمان الاسترالي بالمدينة. وبعد حفل التكريم استقبل السيد مسلماني السيد حسن بيضون في مكتبه ثم اقيمت جولة تعريفية داخل مجلس النواب و مجلس الشيوخ شرح فيها مسلماني للضيف و الحضور بعض الامور التي تقام في المجلس و طريقة اخذ القرارات التشريعية بين الاحزاب المنضوية تحت قبة البرلمان.

بالاضافة الى ذلك التقى بيضون، رئيس مجلس الشيوخ الحالي المتحدر من اصول لبنانية السيد جون عجاقة، و القنصل العام في سيدني السيد جورج بيطار غانم وحشد من المجتمع الاغترابي اللبناني وبعض من رجال الاعمال وناجحين في الساحة الاغترابية.

هذا و استضاف لقاء الاربعاء الثقافي السيد حسن بيضون.

حضر اللقاء عدد من المهتمين بالثقافة والإعلام. وفي البداية رحب الاستاذ الشاعر جمال طنانه  بالضيف والحضور تلاه الاستاذ شوقي شاهر مسلماني مدير اللقاء الثقافي مكررا ً الترحيب بالأستاذ حسن والضيوف وخلص الى القول : "اننا امام إعلامي بارز عنينا به الاستاذ المناضل حسن بيضون الذي انشأ موقع بنت جبيل الإلكتروني الذي يعتبر من اهم المراكزالإعلامية في لبنان والوطن العربي". 
وتحدث بيضون شاكراً اللقاء الثقافي وجمعية بنت جبيل على استضافته ومنوهاً وشاكرا ً المناضل الكبير اللبناني الأسترالي السيناتور المحامي شوكت على دعوته. و تحدث عن موقع بنت جبيل الإلكتروني منذ تأسيسه وإطلاقه عام 2003. وختم كلامه قائلا ً ان الموقع بصدد تصوير فيلم وثائقي مميزعن الجالية اللبنانية سيعرض خلال الايام المقبلة .. ومع نهاية الندوة رد الاستاذ حسن بيضون على الأسئلة التي طرحت من قبل الحضور.

وفي الختام تناول الحضور الضيافة وهم يثنون على الاستاذ الشاب حسن بيضون وإدارة وأعضاء اللقاء الثقافي . ومن ثم انتقل بيضون والحضور الى دارة الاستاذ المضياف خليل جابر امين سر جمعية بنت جبيل في سيدني حيث تم التباحث في أمور الجالية والإعلام ومصداقيته . 

يشار الى ان جمعية بنت جبيل ستقيم حفل تكريم للسيد حسن بيضون عصر بعد غد، يوم السبت قي قاعة الدكتور خليل مصطفى. 

تقرير أكرم المغوَش / بتصرف  
تصوير مصطفى حجازي

 

Script executed in 0.19975805282593