أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ارتداء تنانير واعتصامٌ للدجاج.. إليكم أطرف أشكال الاحتجاج حول العالم!

الأحد 19 آذار , 2017 09:29 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 10,467 زائر

ارتداء تنانير واعتصامٌ للدجاج.. إليكم أطرف أشكال الاحتجاج حول العالم!

عادة ما يترافق مع الاحتجاجات صراخ وغضب وتعبيرات قوية. وفي الغالب تسيطر الجدية والتشنج على الأجواء. لكن بعض أشكال الاحتجاجات تميزت بالطرافة مقارنة مع غيرها. لذا إليكم عينة من هذه الأشكال الاحتجاجية الطريفة سواء العربية منها أو العالمية:

احتجاجات بالتنانير
احتج شباب مغاربة بارتداء التنانير في وقفات احتجاجية تم تنظيمها في مدن مغربية للتضامن مع فتاتين مغربيتين من جنوب المغرب، وجّهت إليهما تهمة الإخلال بالحياء العام. وجاءت الوقفات استجابة لنداء أطلقه رواد "فيسبوك"، ولقي تجاوباً من طرف حقوقيين.

الاحتجاج على أنغام البيانو
اختار العازف التونسي، لطفي الغربي، العزف على البيانو وسط مكب للنفايات في محافظة بنزرت، شمال تونس. وبرّر ذلك بأنها الطريقة الأفضل من أجل لفت الانتباه إلى مشكل تراكم النفايات ولغياب النظافة. وبمجرد انتهائه من عزف مقطوعته الموسيقية، ردت السلطات البلدية بإزالة القمامة المتراكمة في المكب.

الحُفَر الفنية
اختار فنان هندي الاحتجاج على الحفر في الشوارع من خلال الرسم حولها. وجاءت الرسوم في شكل وجوه متقنة، وهو ما لفت انتباه الإعلام العالمي، وليس فقط السلطات المحلية.

احتجاج الدجاج أمام البرلمان الفرنسي
بدل الإنسان، تظاهر الدجاج أمام البرلمان الفرنسي. إذ تظاهرت حوالي 450 دجاجة أمام المبنى ضد قرار رفض إقرار زواج المثليين. وكانت الشرطة مضطرة لملاحقة الدجاجات التي هربت في كل اتجاه، ما أحدث فوضى عارمة وأدى إلى وفاة دجاجتين دهساً من قبل السيارات.

إضراب عن الابتسام
هدّدت مضيفات الخطوط الجوية "كاثاي باسيفيك"، في هونغ كونغ، بالإضراب عن الابتسام. وجاء قرارهن نتيجة نزاعهن مع الشركة بشأن الأجور

Script executed in 0.20105409622192