أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بريطاني يرفع دعوى قضائية لمنحه الحق في الموت

الثلاثاء 28 آذار , 2017 09:19 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 16,248 زائر

بريطاني يرفع دعوى قضائية لمنحه الحق في الموت

رفع رجل بريطاني دعوى قضائية للحصول على الحق في الموت، للأشخاص المصابين بأمراض لا يرجى شفاؤها، والذين يحتمل بقاؤهم على قيد الحياة لسنوات عديدة.
وأصيب الرجل الذي يدعى "أوميد" والبالغ من العمر 54 عاما، بمرض عصبي عام 2014 ، يسمى الضمور الجهازي المتعدد، ولديه أطفال، وهو الآن حبيس سريره إلى حد كبير، كما يحتاج مساعدة في كل أمور العناية الشخصية، وقد كشف في أحد برامج بي بي سي الإذاعية، انه لا يستطيع الحركة ويعاني من أجل أن يتكلم، وحاول الانتحار عام 2015.


يذكر ان الانتحار بمساعدة الغير، يعد مخالفة للقانون في بريطانيا، لكن "أوميد" يسعى إلى نقل قضيته إلى المحكمة العليا، وقد طلب محاموه عقد جلسة استماع كاملة، ومن المتوقع أن تعلن المحكمة حكمها خلال الأيام المقبلة.
وذكر أوميد في حديثه الاذاعي، ان "لا أستطيع المشي أو الكتابة، لا أستطيع الحديث، وهناك تأثير على ذهني"، مضيفا "لا أستطيع التحرك من السرير أو أنهض بمساعدة الآخرين، وخلال شهرين أو ثلاثة ستسوء الأمور أكثر".
وفي أيلول من عام 2015، رفض أعضاء البرلمان البريطاني مشروعا لتقنين الحق في الموت في انجلترا وويلز، وذلك في أول مرة للتصويت على هذه القضية خلال ما يقرب من عشرين عاما.

Script executed in 0.18808794021606