أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

سرقة مطعم أوقعت مروّج مخدرات لطلاب الجامعات بقبضة القوى الامنية

الثلاثاء 28 آذار , 2017 11:41 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 45,509 زائر

سرقة مطعم أوقعت مروّج مخدرات لطلاب الجامعات بقبضة القوى الامنية

أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي في بيان لها ان احد المطاعم الكائن في محلة السوديكو – بيروت،  تعرضً "فجر الثالث عشر من الشهر الحالي لعملية سرقة بواسطة الكسر والخلغ من قبل مجهول ملثّم، وقدرت قيمة المسروق بحوالي 36 مليون ليرة لبنانية متضمنة الدفع عبر بطاقات الاعتماد."
وعلى الأثر، باشرت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي الاستقصاءات والتحريات لكشف هوية  الفاعلين، وتمكنت، بعد عمليات متابعة ورصد دقيقة، من كشف هوية المتورطَين.
وتابع البيان انه بتاريخ 24/3/2017  قامت قوة من الشعبة المذكورة، بتوقيفهما في محلتي قريطم والسوديكو، وهما:
•م .ع . ( مواليد عام 1998، سوري)
•ي .ح . ( مواليد 1990، سوري )


بالتحقيق معهما، اعترف الموقوف الأول بتنفيذ عملية السرقة بواسطة الكسر والخلع، بتحريض وبمساعدة من الثاني، الذي يدير صالة المقهى التابعة  للمطعم المذكور، حيث قام بسرقة مبلغ 24 مليون ليرة لبنانية، أودع حوالي 11مليون ليرة منها في أحد المصارف ومبلغ ستة ملايين ليرة مع أحد أصدقائه على سبيل الأمانة، وابتاع دراجة آلية بمبلغ مليوني ليرة وأنفق حوالي خمسة ملايين ليرة لبنانية على ملذاته الشخصية.
وتم استعادة مبلغ 3200  دولار اميركي و حوالي 10.5 ملايين  ليرة لبنانية، كما ضبطت الدراجة الآلية، إضافةً الى ضبط آلة "صاروخ جلخ" استعملت في فتح خزنة المطعم.
كذلك، اعترف بأنه يقوم  بترويج حبوب مخدرة ومادة حشيشة الكيف لعدد من طلاب الجامعات، حُدّدت هوياتهم.
وقد أعيدت المبالغ المالية المضبوطة الى مالك المطعم، وأودع الموقوفان مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية، للتوسّع بالتحقيق معهما، وذلك بناء على إشارة القضاء المختص."

Script executed in 0.18938994407654