أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تشيللو يزور جمعية رعاية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في عيتا الشعب الحدودية

الخميس 06 نيسان , 2017 12:13 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,053 زائر

تشيللو يزور جمعية رعاية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في عيتا الشعب الحدودية

 تفقدّ قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال أوغو تشيللو على رأس وفد من قيادة الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" جمعية رعاية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في عيتا الشعب في قضاء بنت جبيل وكان في إستقباله رئسة الجمعية السيدة دعد إسماعيل، المديرة مريم سور وعدد من الطاقم الإداري والطلاب.
وأشادت إسماعيل بالدور الريادي للكتيبة الإيطالية في الجنوب و مساندتها للجمعيات و المؤسسات الإجتماعية ثم شكرت القائد تشيللو وضباط وجنود حفظ السلام الإيطاليين على الزيارة وعلى كافة مبادرتهم السابقة في سبيل الدعم المتواصل للطلاب الجنوبيين خصوصاً ذوي الإحتياجات الخاصة.
ونوه الجنرال تشيللو بالجهود التي تبذلها السيدة دعد إسماعيل و إدارة الجمعية في سبيل رعاية وتعليم هؤلاء الأطفال والسهر في سبيل دمجهم في مدارس المنطقة كما يحصل في إيطاليا و في أوروبا وأبدى إعجابه بإسلوب مناهج التعليم المتطور المتبع من قبل الإدارة والمدرسّين.
 تأسست الجمعية في العام 1996 وتعني بالأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة من عمر ثلاث سنوات حتى سن ال 25 وتهدف إلى تعليم وتدريب الطلاب عبر مربيين في حقل التربية الخاصة وأطباء مختصين وناشطين في العمل الإجتماعي لكي يكونوا مستقلين ومنتيجين بقدر المستطاع وما تسمح به الظروف . كما تهدف الجمعية أيضا إلى تأمين التعليم المدرسي الذي يؤهلهم على  القدرة المهنية واليدوية وخصوصا دعمهم من أجل الإنخراط في المجتمع .

بنت جبيل.اورغ

 

Script executed in 0.18784499168396