أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

علي ايوب.. خانه قلبه في مقتبل العمر بسبب مشروب الطاقة و حبوب البروتيين

الإثنين 17 نيسان , 2017 02:03 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 219,706 زائر

علي ايوب.. خانه قلبه في مقتبل العمر بسبب مشروب الطاقة و حبوب البروتيين

فقدت بلدة مجدل زون الشاب علي حسن ايوب (19 عاما”) إثر تعرضه لنوبة قلبية.

وفي التفاصيل ان ايوب الذي يتلقى تمارين تدريبية في نادي لكمال اﻷجسام، تناول مشروب الطاقة red bull باﻹضافة الى حبوب البروتيين فتعرض على اثرها الى نوبة قلبية مساء امس اﻷحدونقل الى مستشفى جبل عامل في محاولة ﻹنقاذه.

غير ان المحاوﻻت باءت بالفشل ولم يتحمل قلبه الشاب النابض بالحياة وتوفي صباح اليوم حيث سينقل جثمانه الى بلدته على ان يوارى في الثرى.

وتعرف مشروبات الطاقة بأنها مشروبات تشبة المشروبات الغازية ، يروج لها أصحابها بأنها تمد من يشربها بالنشاط والطاقة الكبيرة ، وتحتوي مشروبات الطاقة في تركيبها على نسبة عالية من السكريات والدهون والمعادن أيضآ وهو ما يسبب ضررآ بالقلب ، وتقوم فكرة تصنيع مشروبات الطاقة على منح من يشربها سعرات حرارية عالية ليشعر من يشربها بحالة من اليقظة والنشاط ، حيث تعد الفئة الأولى المستهدفة لدى شركات مشروبات الطاقة هم الشباب والمراهقين ، فتروج دائمآ الشركات لمنتجاتها بأنها تجعل الشباب أقوى وأكثر نشاطآ .

وو في دراسات عدة اكدت ان 80 بالمئة من المرضى الشباب الذين يصلون العيادة ويشتكون من الخفقان يكونون قد استخدموا مشروبات الطاقة التي الوفاة مباشرة أو إلى مرض مباشر بالقلب و تؤثر على الأملاح بالدم وبالتالي تؤثر على كهرباء القلب، ما يؤدي إلى الخفقان واضطراب ضربات القلب، بما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين فهي تؤثر على الكبد وارتفاع حموضة المعدة.

و تعتبر مشروبات الطاقة أحد أهم العوامل التي أصبحت مع إنتشارها تشكل خطورة على صحة الإنسان عمومآ وصحة القلب بشكل خاص ، وقد ظهرت مشروبات الطاقة في السنوات القليلة الماضية ، وزاد الإقبال عليها في الفترة الأخيرة بسبب الدعاية الهائلة التي تروج لها في كل وسائل الإعلام ، ومع زيادة الإقبال عليها بدأت تظهر أضرارها .

اسئلة عدة توضع رهن وزارة الصحة وكل معني بالموضوع حول صحة ابنائنا، فهل ستفتح الوزارة تحقيقا” لمعرفة السبب اﻷساسي وراء وفاة ايوب حتى ﻻ تتكرر هذه المسألة!.

Script executed in 0.21878695487976