روان و ليان من بلدة حاريص.. ترفعا علم لبنان على أعلى جبل في أفريقيا

الخميس 20 نيسان , 2017 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 16,632 زائر

روان و ليان من بلدة حاريص.. ترفعا علم لبنان على أعلى جبل في أفريقيا

تمكنت جويس عزام متسلقة الجبال والتي تسعى إلى تسلق القمم السبعة، من تسلق اربع قمم حتى الآن، وهي تتحضر الى تسلق جبل Denali في الاسكا. 
يعد هذا الانجاز من أحد أصعب الإنجازات إذ لم يتمكن سوى ٥١ شخصاً من الوصول إليه، ومن بينهم ١٢ إمرأة. وذلك بدعم مباشر من بنك لبنان و التجارة  ومن we initiative التي تعتبر سفيرة البرنامج  الذي اصبح الْيَوْمَ ذو بعد دولي ويهدف  الى تمكين المرأة في مجالات الاقتصاد والاعمال ومساعدتها على تحقيق ذاتها.
قامت جويس عزام بمرافقة ليان وروان دقيق لتسلق جبل كيلمنجارو المرتفع ٥٨٩٥م عن سطح البحر وركزت جويس في هذه المهمة على الدعم والتشجيع من أجل تحقيق النجاحات النوعية التي ترفع من إمكانية المرأة وتبرز قدراتها الفكرية والرياضية.
كما سعت من خلال هذا التحدي إلى نشر ثقافه الوعي الرياضي.
وفي تاريخ ١٤ نيسان ٢٠١٧ تمكنت كل من جويس ، وليان وروان من التسلق إلى أعلى جبل في أفريقيا وأحد الجبال السبعة وهو جبل كليمنجارو في تنزانيا،رافعين علم بلدهم لبنان على علو ٥٨٩٥م. استغرقت المغامرة ستة ايّام رغم الظروف المناخية الصعبة. 
وتبلغ ليان  أحمد دقيق ١٣ سنة وهي من بلدة حاريص. وقد تمكنت من تسلق جبل كليمنجارو مرتين وذلك في شباط برفقة المدرسة وفِي نيسان مع جويس وروان.
أما روان عبدالكريم دقيق البالغة من العمر ١٦ سنة وهي أيضاً من بلدة حاريص. وتعتبر متسلقة جبال متمكنة، استطاعت الوصول إلى قمة جبل كليمنجارو ورفعت علم السلام. وتطمح لتسلق القمم السبعة.وقد تسجل روان أصغر لبنانية وعربية تحقق هذا الإنجاز.كما أنها تتحضر للسفر الى أندونسيا لتسلق جبل Carstensz  في تموز حيث تستغرق الرحلة ٢٢ يوماً.

بنت جبيل.أورغ

تعليقات الفيسبوك
Script executed in 0.0721390247345