أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بيع معطف إحدى الناجيات من الـ"تيتانيك".. والسعر خيالي!

الإثنين 24 نيسان , 2017 01:43 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 24,962 زائر

بيع معطف إحدى الناجيات من الـ"تيتانيك".. والسعر خيالي!

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إنّ معطف فرو ارتدته مضيفة نجت من سفينة "تيتانيك" الغارقة تمّ بيعه مقابل 150 ألف جنيه إسترليني في مزاد، أي ضعف قيمته.

وأضافت الصحيفة أنّ مابيل بينيت ارتدت معطف ثقيل لحماية نفسها من البرد قبل أن ينقذها قارب نجاة، بعد اصطدام السفينة بجبل ثلجي في أول رحلة لها في 14 نيسان 1912.

وكانت بينت، المضيفة في الدرجة الأولى، انضمت إلى "تيتانيك" في 6 نيسان لتشترك مع زوج أختها ألفريد كروفورد، الذي تم إنقاذه، وابن شقيقها ليونارد جيمس هوار، الذي فقد ضمن الـ1500 شخص.

وأضافت الصحيفة أن بينت ارتدت المعطف عندما صعدت على متن سفينة "كارباثيا"، التي أنقذت العديد من ركاب "تيتانيك"، وكذلك ارتدته عندما صعدت على سفينة "Red Star Line SS Lapland" التي استخدمها صاحب "تيتانيك" لنقل طاقم السفية إلى إنكلترا بعد مأساة الغرق.

وعاشت بينت حتى عمر الـ95، لتكون بذلك واحدة من بين أطول طاقم سفينة "تيتانيك" من النساء عمراً، وظلّ المعطف مع أسرتها لأكثر من 90 عاماً، قبل أن يقرّرون بيعه فى معرض المزادات "هنري ألدريدج وابنه" في "ويلشاير" عام 1999، وأعاره الأخير إلى متحف في الولايات المتحدة.

وكشف خطاب كان مع المعطف يثبت ملكيته للمضيفة بيّنت أنّها ارتدته على ملابس النوم بعد إنقاذها ليدفئها، وأضافت ابنة شقيقتها التي حصلت على المعطف: "خالتي أعطتني المعطف في أوائل الستينيات، بعد أن أصبح المعطف ثقيلاً عليها نظراً لتقدمها في العمر".

وجلب المعطف 150 ألف جنيه إسترليني أمس السبت، بعد أن كان من المتوقع أن يتمّ بيعه مقابل 50-80 ألف إسترليني.

(اليوم السابع)

Script executed in 0.21600198745728