أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ثورة برازيلية في لبنان في شهر ايار

الجمعة 28 نيسان , 2017 06:32 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,511 زائر

ثورة برازيلية في لبنان في شهر ايار

يستعد حوالي ٣٥٠ شخصية برازيلية للسفر الى لبنان لحضور مؤتمر الطاقة الاغترابية على رأسها رئيس مجلس النواب البرازيلي رودريغو مايا ممثلا رئيس الجمهورية ميشال تامر، يرافقه وفد نيابي من ٢٠ نائبا برازيليا معظمهم من اصل لبناني. وًينضم اليهم سائق سيارات الفورمولا وان اللبناني الاصل فيليب نصر بالاضافة الى وزير الخارجية السابق فرنشيسكو رزق ورئيس الحزب الحاكم في ولاية ساو باولو بطرس طوبيا و البحار المعروف عالميا امير كلينك وصاحب اكبر شبكة مدارس وجامعات برازيلية شاهين زاهر.
كما يشارك في اعمال المؤتمر رئيسة المستشفى السوري اللبناني مارتا كعدي و الطبيبين الذائعي الصيت فرناندو معلوف ورياض يونس ورئيس نادي مونتيو ليبانو لويس مقصود و السناتور السابق ورئيس غرفة التجارة اللبنانية البرازيلية الفريدو قطيط على راس وفد من كبار رجال الاعمال والصناعيين البرازيليين من اصل لبناني ومنهم الرئيس السابق للجامعة الثقافية ايلي حاكمة و رئيس المؤسسة المارونية في البرازيل ميلاد خوري و رئيس اتحاد الجمعيات الاسلامية محمد الزغبي وارماندو ناصر.
يترأس الوفد السفير اللبناني فيً البرازيل يوسف صياح والقنصل العام في ساو باولو قبلان فرنجية وينتظر ان يقوم بزيارة الى الرؤساء الثلاثة ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الذي كان لزيارته ساو باولو لافتتاح مؤتمر الطاقة الاغترابية في اميركا اللاتينية في شهر تشرين الثاني ٢٠١٦ الاثر الكبير لتوافد هذا العدد الهائل من المتحدرين الذي اكتسب عدد كبير منهم الجنسية اللبنانية خلال السنوات الاخيرة .
وقد تم تحضير برنامجا متكاملا للمشاركين يتضمن منتدى اقتصادي لبناني برازيلي لحثهم على الاستثمار في لبنان وزيارات الى ضيعهم ومهرجانا اغترابيا يتخلله افتتاح البيت البرازيلي في مدينة البترون الذي تم ترميمه بمساعدة القنصلية العامة في ساو باولو والفريق المنظم لمؤتمر الطاقة الاغترابية.
( ليبانون فايلز )

Script executed in 0.17776012420654