أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

البابا فرنسيس وسرّ السيارة الزرقاء بشوارع القاهرة

السبت 29 نيسان , 2017 09:23 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 14,794 زائر

البابا فرنسيس وسرّ السيارة الزرقاء بشوارع القاهرة

بدا المشهد مثيرا لتساؤلات كثيرة لم تغب عن أذهان المصريين الذين تابعوا زيارة البابا فرنسيس المرتقبة إلى القاهرة.
الزيارة التي تزامنت مع إجراءات أمنية مشددة، وإعلان سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي حالة الطوارئ القصوى، أمس الجمعة، استعدادا لاستقبال البابا في زيارته التاريخية، شهدت "مفارقة أمنية" لافتة وموحية في آن.
فالبابا الذي وفد إلى مصر بعد أسابيع من تفجيرين داميين استهدفا كنيستين مصريتين وأوديا بحياة العشرات، حرص رغم الإجراءات الأمنية المشددة على اتباع سياسته المعتادة الخاصة بالسيارة التي يستقلها.
وفي رسالة ذات مغزى ودلالات، وبينما جابت مركبات "همفي" عسكرية شوارع العاصمة المصرية القاهرة التي خلت إلى حد كبير من الحركة والمارة، رفض البابا استخدام سيارة ليموزين مصفحة خصصت لزيارته مفضلا بدلا من ذلك التنقل في سيارة "فيات" زرقاء بسيطة، وفق ما نقلت "رويترز".
وأظهرت لقطات حركة السيارة، وزجاجها مفتوح، بينما البابا داخلها، في سلوك جاء متسقا مع كلمات ودعوة من البابا الذي يرفض إجراءات الأمن المشددة، والذي جاء برسالة سلام لا تخشى العنف وتؤكد على كلامته الحاسمة والشجاعة: ""لنكرر معا، من ھذه الأرض، أرض اللقاء بين السماء والأرض، وأرض العھود بين البشر وبين المؤمنين، لنكرر - لا - قويّة وواضحة لأي شكلٍ من أشكال العنف، والثأر والكراھية يرتكب باسم الدين أو باسم الله".
سكاي نيوز

Script executed in 0.20349097251892