أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الايثار في ابهى تجلياته ..والد طفل لبناني يهب قطعة من كبده لفلذة كبده.. ( مصور)

السبت 06 أيار , 2017 07:55 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 53,863 زائر

الايثار في ابهى تجلياته ..والد طفل لبناني يهب قطعة من كبده لفلذة كبده.. ( مصور)

لا يملك الإنسان أكان أب أم أم، أغلى من الضنا.. فهذا الذي يضحي الوالدين من اجله بكل شيء ويتحملان ويصبران، يخافان عليه من الهم والوجع، فكيف لأب أن يتحمل منظر ابنه الذي يبلغ من العمر 5 سنوات الذي انهكه المرض منذ نعومة أظافره ولم يوفر الالم والمعاناة ولو يوم واحد في التغلغل داخل جسده الصغير.

للطفل ياسر محمد ديب الذي أتم عامه الخامس من بلدة معركة الجنوبية حكاية طويلة مع المرض، فقد أمضى الغالبية العظمى من أيامه داخل المستشفيات فهو لا يرَ منزله الا بمعدل يومين لكل اسبوعين فمنذ أن كان عمره الشهرين، يتحمل أوجاع لا يمكن للجبال حملها، عندما ظهرت لديه عوارض مختلفة كاصفرار في الوجه التهابات روايا، التهابات دم ، انخفاض حاد في ضغط الدم ، ضيق في التنفس ، تقيؤ دم ،ارتفاع في الامونيا والم حاد في البطن واليدين والقدمين وادخل مرارا الى العناية المركزة في عدد من مستشفيات لبنان الى ان تقرر اجراء عملية ربط للمصران بالكبد في المرحلة الاولى من علاجه، والتي كان من المفترض ان يتماثل من بعدها للشفاء التام ، لتعود تلك العوارض الى الواجهة من جديد.
وبعد أن أصيب الطفل ياسر بتشمع في الكبد ولم يعد قادراً على المشي منذ منذ حوالي السنتين، وتابع حالته  الدكتور محمد جواد خليفة وهو وزير الصحة السابق، أكد الدكتور خليفة منذ ستة أشهر بضرورة اجراء عملية لياسر تستدعي أن يهبه احد الاشخاص قطعة من كبده، فما كان على والد ياسر إلا أن يهرع ليحي جس\ إبنه و يعيد له الحياة والبسمة، بعد ان تطابقت جميع الفحوصات الجينية والنسيجية مع طفله.
بينما تقرر إجراء زراعة كبد، تعثر نقل الطفل الى مصر أو طهران لعدة أسباب،  اقترح الدكتور الخليفة على العائلة بامكانية اجرائها في الجامعة الاميركية في بيروت، وقبل حوالي الشهر اكتملت ظروف ياسر الصحية وعاد ليمشي من جديد ، وقرر الدكتور خليفة ضرورة اجراء العملية باقرب وقت ممكن، وقد أجريت العملية منذ يومين في الجامعة الاميركية في بيروت بعد أن أدخل الأب و الطفل سوياً، بإشراف الدكتور خليفة برفقة طبيب الماني وفريق طبي متخصص العملية والتي استغرقت العملية من السابعة صباحاً حتى الخامسة عصراً ووصف الطبيب المعالج العملية بالناجحة مطمئنا ذوييهم بعودة الامور الى طبيعتها تدريجياً.
و في المستجدات، تم إخراج الأب العطوف من العناية المركزة، فيما يزال ياسر تحت المراقبة الى ان يتماثل للشفاء الكامل.
فما أعظم أن يهب الإنسان الحياة لمن هو بحاجة إليها، فكيف اذا كان من يهب عمره كله وطاقته ليكبر طفله هو نفسه من يهبه الحياة من جديد.

 

ريم بيضون - بنت جبيل.اورغ 

Script executed in 0.18705606460571