بالصور- فؤاد غصين..شاب خانه قلبه ورحل برمشة عين في عز شبابه

الجمعة 12 أيار , 2017 11:14 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 165,488 زائر

بالصور- فؤاد غصين..شاب خانه قلبه ورحل برمشة عين في عز شبابه

لم يكن يعلم ابن بلدة القنطرة الجنوبية الشاب العشريني فؤاد حسين غصين وهو من سكان الضاحية الجنوبية لبيروت أن قلبه سيخونه في عز شبابه. ففؤاد الذي اصيب أمس بذبحة قلبية مفاجئة ودع أهله للمرة الاخيرة،قلبه الشاب لم يستطع المقاومة خانه النبض وخطفه الموت....
وفي التفاصيل أن الشاب توجه كعادته ظهراً إلى منزله لكن لم يكن أحد من ذويه متواجداً في هذه الأثناء، شعر بعد ذلك بحالة من الغثيان فقصد جيرانه طالباً كوباً من الماء والسكر معتقداً أنه تلاعب بالضغط. وما لبث أن سقط فؤاد مغشياً عليه ليتم نقله على وجه السرعة الى أقرب مستشفى إلا أنه ما لبث أن فارق الحياة!
تجدر الإشارة إلى أنه في السنوات الأخيرة  لوحظ تقدم عمر الإصابة بمرض جلطة القلب إلى عقد الثلاثينيات بل العشرينيات من العمر، وامتد ليشمل فئات كانت بعيدة عن الإصابة بهذا المرض. ويعد السبب الرئيسي لهذا المرض هو تصلب الشرايين الذي ينجم أساساً عن عوامل عديدة أهمها التدخين وارتفاع كوليسترول الدم وارتفاع ضغط الدم ومرض السكر، وهناك عوامل عديدة مهيئة لهذا المرض كالبدانة، وقلة الحركة، والتعرض الشديد للضغوط النفسية، والإفراط في تناول الدهون وغيرها.ولعلنا نلاحظ أن نسبة المدخنين ترتفع بين صغار السن كما أن اللمجهود الفجائي الغير معتااد للجسم  يعد من مسببات الذبحة بالإضافة إلى ما تم ذكره. ولا زالت  الدراسات الحديثة تعمل على معرفة المزيد من الأسباب الكامنة وراء إصابة صغار السن بالذبحة القلبية بعدما أصبحت هذه الحالة مثيرة للقلق. 

بنت جبيل.أورغ

تعليقات الفيسبوك
Script executed in 0.0948250293732