بالفيديو / احذروا هذه الافعى: منتشرة عند البيوت و بعد لدغتها لن تلحق بالوصول لغرفة الطوارىء !

الإثنين 15 أيار , 2017 08:23 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 203,039 زائر

بالفيديو / احذروا هذه الافعى: منتشرة عند البيوت و بعد لدغتها لن تلحق بالوصول لغرفة الطوارىء !

قال جمال العمواسي الخبير في الافاعي والزواحف ان “افعى فلسطين” و التي تنتشر في لبنان  تعتبر هي الاخطر التي تعيش في مختلف ارجاء الوطن وهي واحدة من بين اربعة انواع من الافاعي السامة والخطرة الى جانب افعى الحراشف المنشارية وافعى الاسود الخبيث وافعى كوبرا فلسطين.

وقال العمواسي “ان ليست كل الافاعي سامة فهناك انواع مفيدة وتتغذى على السام منها مثل “العربيد”، وهذا يدفعنا الى ضرورة نشر التوعية بين الناس حتى نستطيع التعرف على بيئتنا وما يحيط بنا من زواحف وكيف نتعامل معها”.

لذلك يرجى الحذر من افعى تسمى بـ “افعى فلسطين” وهي تتواجد بكثرة بسبب مناخ بلادنا في السهول والجبال كما ذكر ..وفي مناطق تربيه الحيوانات المنزليه.

واردف قائلا إن لدغة هذه الافعى والموت.. لن تلحق الوصول لغرفة الطوارىء والله اعلم” .

تتغذى افعى فلسطين بشكل رئيسي على القوارض, وحيوانات صغيرة أخرى. تسطيع افعى فلسطين تسلق أماكن عالية أيضاً, الامر الذي يمكنها من التغذي على العصافير.

الافعى شائعة جداً في مكان تواجدها وليس من الغريب ايجادها قرب المنازل والعديد من الابنية المختلفة.

عضة هذه الافعى تسبب ألم مبرح في مكان العضة. بعد مرور مدة من الزمن, يحدث ورم مكان العضة وبعد ذلك تبدأ منطقة العضة بالاسوداد والتقرح. من الممكن ان يدخل المصاب في صدمة نتيجة العضة. من الممكن ان تؤدي العضة إلى بتر العضو المصاب أو إلى الموت خلال وقت قصير. عند حالة الاصابة من المتبع محاولة منع السم من الانتشار وتهدئة المصاب ونقله بأسرع وقت إلى العيادة من اجل اخذ مضاد للسم.

وكالات 

تعليقات الفيسبوك
Script executed in 0.058121919632