يومٌ يهرب من كانون ويزور أيار.. والنتيجة عاصفة: أمطار وبرد!

مشاهدة

الجمعة 19 أيار , 2017 08:51

منطقة من الضغط الجوّي المنخفض بقيمة 1006hpa تسيطر على الحوض الشرقي للبحر المتوسط تزداد تعمّقاً فوق شمال شرق سوريا وجنوب شرق تركيا لتصل الى 1004hpa حيث سيتمركز المنخفض الماطر، بحسب ما أفاد الاب إيلي خنيصر المتخصص بالاحوال الجوية عبر "فايسبوك".

إليكم بالتفاصيل نتائج المنخفض الجوي ليوم السبت:

*اشتداد في سرعة الرياح الجنوبية الغربية يوم الجمعة مساء، لتصل الى 35 كلم في الساعة على السواحل السورية واللبنانية والفلسطينية، و45 كلم في الساعة على الجبال وفي البقاع.

* تتساقط امطار غزيرة على الساحل السوري والشمال اللبناني يوم السبت، وتتمركز مع تقدّم الوقت، كدرجة اولى، من البترون وحتى صيدا، وكل المناطق الجبلية المطلة على البحر (جبيل، كسروان، المتن والشوف)

* تتمركز الغيوم الركامية الرعدية بين البترون وبيروت وستشهد المناطق المذكورة، تساقطاً للبرَد بين الحين والآخر.

* يتحوّل طقس السبت بعد الساعة التاسعة صباحاً الى عاصف بامتياز وتشتد سرعة الرياح لتصل على الساحل الى 50 كلم في الساعة و60 كلم فوق الجبال وفي البقاع، وتصل سرعتها في المياه الإقليمية الى 70 كلم في الساعة.

* يرتفع موج البحر الى 4 امتار ويصبح هائجاً.

* تغطي العواصف الرعدية معظم المناطق اللبنانية والفلسطينية الشمالية.

* بسبب غزارة الأمطار قد تتخطى الهطولات يوم السبت المناطق الشمالية والوسطى الـ40mm، الأمر الذي سيسبب بالسيول على الطرقات وارتفاع نسبة المياه بخاصة صباح السبت على الطرقات الساحلية.

* يستمر تساقط الأمطار يوم الأحد بشكل متقطع فوق المناطق اللبنانية الوسطى والشمالية والبقاعية (شاهد الفيديو 1).

* تتراجع درجات الحرارة بشكل قوي بسبب وصول تيارات شمالية من البحر الأسود (شاهد الفيديو 2)، وتعاود ارتفاعها نهاية الأسبوع المقبل.

*الحرارة على الساحل: 22 نهاراً و16 ليلاً، على الجبال 1200 متر: 15 نهاراً و8 ليلاً، في البقاع: 16 نهاراً و6 ليلاً

* الرطوبة: بين 65 و90%