أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصورة.. والد انتحاري مانشستر مصنف ضمن عناصر تنظيم "القاعدة" في عهد معمر القذافي

الأربعاء 24 أيار , 2017 08:55 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 13,507 زائر

بالصورة.. والد انتحاري مانشستر مصنف ضمن عناصر تنظيم "القاعدة" في عهد معمر القذافي

كُشف عن وثيقة من سجلات جهاز أمن الدولة الليبية المصنفة للمطلوبين في عهد نظام معمر القذافي، حيث عنونت الوثيقة بعنوان "كشف المطلوبين العام".

وصنفت الأجهزة الأمنية الليبية في الوثيقة رمضان أبو القاسم محمد علي العبيدي" والد الإرهابي الليبي المتهم في تفجير مانشستر سلمان العبيدي،، "مواليد 24 كانون الأول 1965" ضمن عناصر تنظيم "القاعدة".

وأشارت إلى أنه من سكان منطقة "قصر بن غشير" بالعاصمة الليبية طرابلس قبل لجوءه إلى بريطانيا برفقة زوجته الليبية "سمية محمد الطبال".

وكانت قد ذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، الثلاثاء، تفاصيل بشأن أصل وأسرة منفذ هجوم مانشستر حيث قالت الشرطة إنه يدعى سلمان عبيدي.

وقالت الصحيفة إن والدة المهاجم تدعى سامية طبال (50 عاما)، أما والده رمضان عبيدي فكان ضابط شرطة، وكانا قد هاجرا من ليبيا إلى لندن ثم استقرا في مانشستر منذ 10 أعوام.

وذكر متحدث باسم الشرطة، أن المهاجم يبلغ من العمر 22 عاما.

وأشارت الصحيفة بناء على معلومات استقتها من صفحات الأسرة على "فيسبوك" إلى أن للمهاجم أخا وأخت، هما جمانة (18 عاما) وتعمل في مسجد ديدسبيري منذ عام 2013.

وهناك أنباء غير مؤكدة بعودة الأسرة بالكامل فيما عدا الابنين الكبيرين إلى ليبيا.

وبحسب الصحيفة، فقد نشأ الأبناء في منطقة والاي رينج التي تبعد أمتارا عن مدرسة محلية للبنات قفزت في واجهة الأخبار عام 2015، عندما قامت طالبتان توأم، سلمى وزهراء حلني، بترك منزليهما وتوجهتا إلى منطقة خاضعة لتنظيم "داعش" في سوريا.

(سكاي نيوز)

Script executed in 0.1923201084137