أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالفيديو … لحظة اعتقال أمير سعودي رفض مبايعة بن سلمان وقام بتهديده

الجمعة 23 حزيران , 2017 08:54 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 40,787 زائر

بالفيديو … لحظة اعتقال أمير سعودي رفض مبايعة بن سلمان وقام بتهديده

انتشر مقطع فيديو قصير على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه لحظة اعتقال أحد أمراء الأسرة المالكة بعد تهديده لولي العهد الجديد محمد بن سلمان، وذلك أثناء مراسم مبايعة بن سلمان لولاية العهد.
وقد جاء هذا المقطع من ضمن تغطية قناة العربية السعودية لمراسم البيعة، فتقدم أحد الأمراء باتجاه ولي العهد الجديد ووجه إليه عبارات غاضبة للغاية وتعبر عن رفضه التام لتوليه هذا المنصب وذلك قبل أن يقوم الحرس الملكي باعتقاله.
وتجدر الإشارة أن أوضح حساب العهد الجديد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الذي يحظى بشهرة واسعة بالمملكة عبر تغريده له بأن محمد بن سلمان ولي العهد الجديد قد حجر  على 5 أمراء وعدد من ضباط الداخلية بمنازلهم وفرض عليهم الإقامة الجبرية، وذلك بسبب تواصلهم مع ولي العهد السابق محمد بن نايف بعد عزله.

ومن الجدير بالذكر  أن قام الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين  صباح يوم الأربعاء الماضي بإصدار أمراً ملكياً أطاح به بولي العهد محمد بن نايف وتعيين محمد بن سلمان ولي جديد للعهد، وهذا القرار كان قد سبقته مؤشرات على مدى العامين الماضيين وخاصة بعد تجريد بن نايف من معظم صلاحياته.

لم يكتفي القرار الملكي بالإطاحة بمحمد بن نايف من ولاية العهد فقط بل تمت الإطاحة به أيضاً من منصب وزير الداخلية، واشتمل أيضاً على تعديل لنظام الحكم الذي كان يقوم على تولي أبناء المؤسس للعرش الملكي.

وتم نشر هذه الأوامر الملكية من قبل وكالة الأنباء السعودية، حيث نص الأمر الملكي الأول على أن يتم إعفاء إعفاء صاحب السمو الملكي الأمير محمدبن نايف بن عبدالعزيز آل سعود من ولاية العهد وأيضاً من منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية .

وجاء في القرار الثاني بأن يتم اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع.

الخليج5

 

Script executed in 0.20827603340149