أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

لوّعت قلب والدتها بعد أن اتصلت لتودّعها من بين النيران.. إحدى ضحايا حريق برج لندن تظهر على قيد الحياة

السبت 24 حزيران , 2017 09:31 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 91,360 زائر

لوّعت قلب والدتها بعد أن اتصلت لتودّعها من بين النيران.. إحدى ضحايا حريق برج لندن تظهر على قيد الحياة

وثّق العديد من سكان برج غرينفيل في لندن اللحظات الأخيرة لهم بعدما اندلع الحريق الهائل في المبنى، وكانت محاولات الخروج منه أشبه بالمستحيلة.
فمنهم من جسّد المشاهد المرعبة للحريق بكاميرته، وآخرون آثروا الاتصال بذويهم وتوديعهم وهو يرون نهايتهم أمام أعينهم.
من بين هؤلاء، فادومو أحمد، التي لوّعت قلب والدتها بمكالمتها الأخيرة وهي تودعها بعدما حاصرتها النيران، فيما تبيّن أنها ما زالت على قيد الحياة وترقد في المستشفى، وفق تقرير نشرته صحيفة التليغراف البريطانية.
وكانت صور فادومو أحمد، قد كست الشوارع المحيطة بموقع الحريق في محاولة من أصدقائها للوصول إلى معلومات عنها دون طائل.
وكانت أحمد البالغة من العمر 32 عاماً، تعيش في الطابق الـ19، وقد حاصرتها نيران الحريق، فاتصلت بأمها تودعها قائلة "لا أستطيع الإفلات. وداعاً."
لكن البارحة اتضح أن رجل إطفاء كان قد عثر عليها فاقدة للوعي في الطابق الـ18، فأخرجها إلى بر الأمان خارجاً، وهي الآن في المستشفى منذ شب الحريق قبل 8 أيام تتعافى من آثار استنشاق الدخان، وهي محاطة بأفراد عائلتها الذين لم يكن لديهم علم أن نداءات من أصدقائها قد أطلقت باحثة عنها خارج المستشفى.
وتقول والدتها للتليغراف: "في مكالمتها الأخيرة قالت "ما عدت أستطيع النزول. لا أستطيع الإفلات، أنا الآن بين يدي المولى. ادعوا لي. وداعاً.. فبكينا كلنا."
وعن رجل الإطفاء الذي أنقذ ابنتها قالت "إنه بطل، فقد أنقذ حياتها بكل بساطة، ولولاه لما خرجت."
وتتابع الأم "إننا نشعر بالسعادة الغامرة لأنها بخير، عندما رأينا كم كان الحريق مهولاً وعرفنا أنها عالقة داخله انتابنا هلع فظيع، وظننا أن أحداً لن يخرج من هناك سالماً."
هافغنتون بوست

Script executed in 0.19849300384521