أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

موقوفون في عرسال يعترفون...هذا ما كنّا سنفعله!

السبت 08 تموز , 2017 07:31 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 42,725 زائر

موقوفون في عرسال يعترفون...هذا ما كنّا سنفعله!

استحصل موقع ليبانون فايلز على اعترافات سبعة من اصل 13 موقوفا أحالتهم مخابرات الجيش اليوم الى النيابة العامة العسكرية:

الموقوف أ.ز الملقب ب "ابو عدنان". مواليد 1966 من بلدة قارة، دخل خلسة الى عرسال واستقر في مخيم القارية. لديه ولدان محمد واحمد ينتميان الى تنظيم "داعش". كانت ترتكز مهمته على غيواء الارهابيين المطلوبين داخل المخيم وتزويدهم بكل المستلزمات اللوجستية والغذائية. واعترف بتواصله مع التنظيمات الارهابية.

الموقوف ج.ب الملقب ب ابو أحمد. مواليد 1984 من بلدة قارة. انتمى عام 2013 الى الجيش السوري الحر. مهمته الحراسة والمناوبات القتالية. دخل خلسة الى عرسال وخلال تواجده في مخيم قارية تواصل مع تنظيمات إرهابية. مهمته غيواء إرهابيين وتسهيل حصولهم على كافة المستلزمات.

الموقوف ز.ج مواليد 1966. أولاده يقاتلون الى جانب "النصرة" في جرود عرسال. قصد مخيم القارية بهدف توفير التواصل مع أولاده وتأمين مستلزماتهم ونقل المعلومات اليهم، وكان هذا التواصل يتمّ في أغلب الاحيان عبر "الواتساب".

الموقوف م.غ مواليد 1977 من بلدة قارة. شقيقه ينتمي الى تنظيم "داعش". استقر في مخيم القارية وكان دوره الابرز يرتكز على نقل مواد واحتياجات من السوق المحلي الى تنظيم "داعش" في الجرود.

الموقوف م.ج مواليد 1968 كان مهندس ميكانيك في وزارة الدفاع السورية. دخل خلسة الى عرسال. ينتمي ابنه عمر الى جبهة النصرة وكان يقاتل في جرود عرسال. شارك في معركة عرسال في آب 2014. قبل ستة أشهر قتل ابنه في الجرود، فقصد مخيم القارية بقصد الانتقام وتجهيز نفسه للقتال مع "النصرة".

الموقوف أ.ج الملقب ب ابو اسماعيل مواليد 1981. كان مساعد اول منشق عن الجيش السوري الحر. دخل خلسة الى عرسال واستقر في مخيم القارية وهو ينتمي الى "النصرة" ويتولى التنسيق مع باقي المجموعات الصغيرة داخل المخيم ويعتبر عمله تنسيقي وحيوي. يعتبر اليد اليمنى للمسؤول عن مخيم القارية الذي تمكن من الفرار أثناء عملية عرسال العسكرية.

الموقوف م.ب الملقب ب بركات. مواليد 1993 من بلدة قارة. دخل خلسة الى عرسال ب 2013. خلال معركة عرسال التحق بالمجموعات التي قاتلت الجيش واستلم بندفية حربية من المجموعة وشارك في معركة وادي الحصن ضد الجيش اللبناني.

وكانتّ مديرية المخابرات أحالت لغاية تاريخه 13 موقوفاً سورياً من الذين أوقفوا خلال مداهمة المخيمات في عرسال، على النيابة العامة العسكرية لتورّطهم في الأعمال الإرهابية، و135 موقوفاً سوريا إلى المديرية العامة للأمن العام لتجولهم على الأراضي اللبنانية بصورة غير قانونية، فيما أخلي سبيل 21 آخرين لعدم ثبوت ما يدينهم، مع العلم أن المديرية كانت أحالت قبل يومين 3 موقوفين إلى النيابة العامة العسكرية لثبوت إنتمائهم وتواصلهم مع منظمات إرهابية. 

(ليبانون فايلز)

Script executed in 0.19415307044983