أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

دارين عقل الأولى في الإنسانيات: كسرت رقماً قياسياً

السبت 08 تموز , 2017 08:47 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 141,239 زائر

دارين عقل الأولى في الإنسانيات: كسرت رقماً قياسياً

كسرت دارين عقل، من جديتا، في البقاع، والطالبة في مدرسة راهبات سيدة الرّسل في قب الياس، رقماً قياسياً بنيلها معدل ١٧.١٦ في فرع الآداب والإنسانيات، حاصدة المرتبة الأولى على صعيد لبنان. ودارين التي لم تتوقع هذه النتيجة، كانت تنتظر حصولها على درجة تقدير، إلا أن تبوأها المركز الأول كان مفاجأة لها ولأهلها معها.

"لا تفوقاً من دون ساعات درس طويلة. إلا أن التعب والاجتهاد لا يعنيان أبداً الانعزال عن المحيط الاجتماعي"، تقول دارين لـ"المدن". فهي تسعى إلى البقاء على تماس دائم مع محيطها، والمشاركة في كل نشاط تقوم به المدرسة أو يقام في منطقتها. 

ودارين التي تهوى الاستكشاف والطبيعة تحب السفر أيضاً، رغبة منها في اكتشاف حضارات وأماكن جديدة وأناس جدد. وهي تسعى في كل مرة تسنح لها الفرصة إلى قضاء أطول وقت ممكن في الطبيعة.

لم تختر دارين بعد جامعتها المستقبلية، إلا أنها رست أخيراً على الحقوق كاختصاص ستسعى من خلاله إلى الاستمرار في التفوق. وعن مهنة المستقبل، تفكر دارين في مهنة القضاة. إذ إنها ستسعى إلى أن تكون قاضية بارعة ومتميّزة ونزيهة في المستقبل.

تحكي دارين عن فضل مدرسة راهبات سيدة الرّسل في تحقيقها التفوّق، وعن دور الأساتذة الذين واكبوها بشكل مفصّل ودقيق منذ بداية العام، تماماً كما في السنوات الماضية، من دون إغفال دور الأسرة، التي أمّنت لها كل الأجواء اللازمة للدرس والتحصيل العلمي. 

تقول دارين إننا "نعيش في زمن المعرفة ولا يمكن لأي إنسان تجاوز هذه الحقيقة". تضيف: "على كل من يسعى إلى ترك بصمة في محيطه أن يسعى إلى التفوق والتميّز".
(عبيدة حنا - المدن)

Script executed in 0.20208597183228