أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الغبار الأبيض بالأجواء والرياح الساخنة مستمرة بالتدفق.. اطمئنوا الانحسار قريب!

الأربعاء 12 تموز , 2017 09:39 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,377 زائر

الغبار الأبيض بالأجواء والرياح الساخنة مستمرة بالتدفق.. اطمئنوا الانحسار قريب!

يستمر تدفّق الرياح الساخنة من شبه الجزيرة العربية نحو الأردن وسوريا وفلسطين ولبنان بسبب تمركز نواة المنخفض الهندي على مدار السرطان حيث تكون اشعة الشمس في هذه الأيام عمودية، فتساهم بتمدد الهواء الساخن في كافة المناطق الشمالية القريبة من الخط المذكور، بحسب ما كتب الأب إيلي خنيصر المتخصص بأحوال الطقس على صفحته الخاصة على "فيسبوك".

وأضاف: "كما وأنّ منخفض البحر الأحمر، الذي يشمل مناطق مصر والسودان وإيثيوبيا وليبيا والجزائر، يتمدد نحو شمال افريقيا والمياه السطحية للبحر المتوسط وجنوب ايطاليا واليونان واسبانيا، وستشهد هذه الأخيرة درجات حرارة مرتفعة اعتبارا من صباح يوم الجمعة، الأمر الذي سيعاود النشاط الحراري في كافة البلدان الواقعة على حوض البحر المتوسط يومَي السبت والأحد بخاصة في المناطق اللبنانية الداخلية.

يستمر تدفّق الغبار الأبيض في الأجواء اللبنانية ليوم الأربعاء الذي يتمدد في الطبقات التي تعلو 4000 متر من شمال شبه الجزيرة العربية وسيناء وينحسر ظهر الخميس.

طقس يوم الخميس: صيفي، مشمس وحار بخاصة في البقاع، الذي يشهد اقتراباً لحدود نواة المنخفض الهندي الموسمي نحو دمشق ويبرود، ما يساهم برفع درجات الحرارة بسبب الهواء الحار المتمدّد شرقاً وأشعة الشمس العمودية.

درجات الحرارة على الساحل: بين 33 و35 من صور وحتى جبيل، ترتفع في طرابلس وعكار الى 36 و 37 درجة في فترة الظهيرة بسبب الهواء الحار الذي يمرّ فوق الجنوب السوري، وتنخفض ليلاً الى 27 درجة.

الحرارة على الجبال 1200متر: 28 نهاراً و 19 ليلاً

الحرارة في البقاع الغربي: 37 نهاراً و 20 ليلاً

في البقاع الأوسط 38 درجة نهاراً و 21 ليلا، تبلغ ذروتها بين الساعة الواحدة والثاني والنصف لتصل الى 40 درجة

في البقاع الشرقي: 38 درجة نهاراً و 22 ليلاً، تصل ظهراً الى 41 درجة كحد أقصى، وتنخفض بعض الظهر الى 35 درجة وفي الليل الى 23 درجة.

الرطوبة: على الساحل 80%

في البقاع: 55% صباحاً و 15% ظهراً

الضغط الجوّي 1000hpa ساحلاً و 999hpa بقاعاً

الأمر الذي سيساهم في تدفّق الرياح الشمالية المعتدلة من البحر الأسود حيث قيم الضغط الجوّي 1009hpa نحو الشرق الأوسط.

مزيد من نشاط الرياح الشمالية ليوم الجمعة التي ستخفض درجات الحرارة بمعدل درجة ليوم الجمعة قبل ان تشتد قوّة المنخفضان الهندي الموسمي والبحر الأحمر شمالاً، فترتفع مجددا يومَي السبت والأحد".

Script executed in 0.1851909160614