أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مقتل وإصابة 17 قيادية "داعشية" منهن زوجات وشقيقات عناصر داعش غرب الموصل

السبت 22 تموز , 2017 07:11 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 17,021 زائر

مقتل وإصابة 17 قيادية "داعشية" منهن زوجات وشقيقات عناصر داعش غرب الموصل

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، السبت، بمقتل وإصابة نحو 17 قيادية في تنظيم "داعش" بسقوط صاروخ على مقر ما يعرف بـ"كتيبة الخنساء النسوية" التابعة للتنظيم غرب الموصل.

وقال المصدر في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن "صاروخا مجهولا استهدف منزلا سكنيا من طابقين وسط تلعفر غرب الموصل كان بمثابة مقر لما يسمى بكتيبة الخنساء النسوية التابعة لداعش"، مشيراً إلى أن "الكتيبة كانت تضم زوجات وشقيقات قيادات أو عناصر في تنظيم داعش بينهن اجنبيات".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المعلومات المتوفرة لنا تشير الى أن 7-10 من النساء قتلن وأُصبن 7 اخريات بجروح متفاوتة اغلبهن قياديات في الكتيبة"، لافتاً الى أن "التنظيم استنفر عناصره لانتشال جثث النساء من تحت الأنقاض".

وتابع، أن "من بين القتيلات زوجة أمير ديوان الجند وهو مغربي الجنسية ويدعى ابو يوسف وفق المعلومات الأولية لكن لا يعرف هويتها سواء أكانت محلية أو عربية أو أجنبية".

ويسيطر تنظيم "داعش" على قضاء تلعفر غرب الموصل منذ حزيران 2014، ويعد القضاء من اهم معاقل التنظيم في نينوى بالوقت الراهن ولاسيما بعد استعادة مدينة الموصل بالكامل من قبل القوات العراقية واعلان تحريرها في العاشر من تموز الحالي.

Script executed in 0.16126084327698