أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

إعادة أكثر من 95 ألف حاج لعدم حملهم تصاريح رسمية

الإثنين 14 آب , 2017 10:30 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 19,505 زائر

إعادة أكثر من 95 ألف حاج لعدم حملهم تصاريح رسمية

قال قائد قوات أمن الحج، الفريق أوّل ركن خالد بن قرار الحربي، إنّه تمّت إعادة 95.400 شخص قدموا إلى مكة المكرمة من مختلف مناطق المملكة، لعدم حملهم تصاريح رسمية وفقاً للأنظمة المحدّدة لدخول الحجاج القادمين عبر المنافذ البرية خلال الفترة 1438/10/25هـ وحتى 1438/11/20هـ، كما بلغ عدد المركبات التي تمّت إعادتها 47700 مركبة.

وأكّد الحربي أنّ "جميع القوات الأمنية على أهبة الإستعداد لضمان حج آمن من جميع النواحي"، مشيراً إلى أنّ "الأجهزة الأمنية بكامل تجهيزاتها وإمكاناتها ستكون بخدمة هذا الركن العظيم، وخدمة ضيوف الرحمن الكرام، ولن تسمح بتعكير أجوائه أو مخالفة تنظيماته، وسيتمّ التعامل مع المخالفين أو القادمين من دون تصاريح حج، أو الناقلين للحجاج المخالفين بكلّ حزم وصرامة، وستتمّ إحالتهم على الجهات المختصة لتطبيق العقوبات بحقهم".

كما لفت الإنتباه إلى أنّ "القوات الأمنية ستتعقب المخالفين حتى داخل المشاعر من خلال جولات التبصيم العشوائي، بخلاف الإحترازات الأمنية على مداخل مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة والطرق الترابية المؤدية للمشاعر. كما سيتمّ تكثيف الرقابة الجوية لضبط المخالفين، ومتابعتهم عن طريق شبكة كاميرات المراقبة المنتشرة على مداخل المشاعر المقدسة". ونوّه إلى "أهمية تعاون المواطنين والمقيمين مع رجال الأمن، لتوفير بيئة ملائمة للحجاج النظاميين واستفادتهم من المشاريع والتسهيلات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين كل عام". وطالب جميع الراغبين بتأدية شعائر الحج بالتقيد بالتعليمات المنظمة لذلك، ومن بينها الحصول على تصريح الحج النظامي".

Script executed in 0.21506190299988