أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عناصر داعش يصابون بـ "الجَرَب" ..ويستخدمون المبيد الحشري للعلاج !!

الأربعاء 16 آب , 2017 11:27 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 32,028 زائر

عناصر داعش يصابون بـ "الجَرَب" ..ويستخدمون المبيد الحشري للعلاج !!

ذكرت مصادر استخبارية حكومية من داخل مدينة تلعفر غربي محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بان تنظيم "داعش" بدأ باستخدام مادة "البيرمثرين" لمعالجة الجرب لدى عناصره.

وقالت المصادر لـ"السومرية نيوز" إن "داعش اتبع تكتيكاً جديداً باستخدام البيرمثرين في تلعفر"، مبينة أن "قيادات عصابات داعش الارهابية أمرت عناصرها باستخدام مادة البيرمثرين لمعالجة الامراض الجلدية التي اصيبوا بها"، مشيرة الى تفشي الأمراض الجلدية المختلفة لعناصرها وبالأخص مرض "الجرب".

وأضافت المصادر أن "هذه الاوامر جاءت بعد تفشي الأمراض الجلدية المختلفة لعناصرها وبالأخص مرض الجرب"، مشيرة الى ان "كثرة استخدام داعش للأنفاق والملاجئ تحت الأرض في الآونة الأخيرة عقب الضربات الجوية المتتالية على مقراتهم وقلة تعرضهم لأشعة الشمس ساعده على انتشار مرض الجرب بسرعة بين عناصرها".

وبينت المصادر أن "هناك شح بمادة البيرمثرين التي تستخدم لعلاج مرض الجرب، حيث صدرت تعليمات وأوامر من قيادات التنظيم لتعريض ملابس وأفرشة عناصرهم للشمس المباشرة للحد من تكرار العدوى وانتشار المرض بينهم"، لافتة الى أن عناصر "داعش" أصبحوا "محاصرين تماما في مدينة تلعفر تزامناً مع قرب انطلاق معركة تحرير المدينة من قبضة تلك العصابات وتخليص اهلها كما حصل في الانبار والموصل".

و"البيرمثرين Permethrin" هو مبيد حشري يستخدم لابادة القمل والجراد والبراغيث والسوس والحشرات المفصلية الأخرى، يستخدم في حالات نادرة لعلاج الالتهابات المختلفة، كقمل فروة الرأس والجرب.

يذكر أن "داعش" ما يزال يسيطر على قضاء تلعفر، (70 كم غرب مدينة الموصل)، بعد طرده من معظم مناطق نينوى التي كان يحتلها، وتجري التحضيرات اللازمة لتحرير القضاء.

(السومرية)

Script executed in 0.16349506378174