أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

برعاية وحضور السيدة رندة بري...ثانوية "السان شارل" تخرّج طلابها

الخميس 17 آب , 2017 10:24 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 11,312 زائر

برعاية وحضور السيدة رندة بري...ثانوية "السان شارل" تخرّج طلابها

برعاية وحضور السيدة رندة عاصي بري، أقامت ثانوية السان شارل – النبطية احتفال التخرج السنوي لطلاب صفوف التاسع والثالث ثانوي الذين نجحوا بنسبة 100% في الامتحانات الرسمية، وذلك بحضور شخصيات امنية وعسكرية وبلدية واعلامية وثقافية، إضافة الى الكادر التعليمي والإداري الخاص بثانوية السان شارل على رأسهم مدير الثانوية الاستاذ ميلاد دقدوق.

احتضن منتجع القلعة السياحي في بلدة أرنون هذا الحفل الكريم، الذي بدأ بدخول موكب الخريجين على وقع أنغام الفرح والنجاح الذي خطّوه بتعبهم وسهر أهلهم وبجهود معلميهم وإدارة مدرستهم التي تتطلع دائماً نحو الفرادة والتميز.
استكمل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد ثانوية السان شارل، قبل إلقاء كلمة الخريجين.

ثم كانت الكلمة لمدير الثانوية الأستاذ ميلاد دقدوق، الذي رحب بصاحبة الرعاية والحضور الكريم، مثنياً على بطولات الجيش والمقاومة التي لولاها لما كان هذا الحفل ولما كانت اعراس النجاح لتملأ الجنوب وكل لبنان. كذلك أشاد بمسيرة إمام العيش المشترك السيد موسى الصدر التي واكبها دولة الرئيس نبيه بري.
وشكر دقدوق السيدة بري واصفاً إياها "بشريكة الجهاد بالسيف والقلم، الشاهدة والشهيدة على صلابة الجنوبيين واندفاعهم نحو الطموحات السامية علماً وفكراً وثقافةً وإيثاراً وتضحيةً في معركة الوجود في مواجهة كل المؤامرات الإلغائية والعدوانية".

بعد ذلك، اعتلت السيدة رندة عاصي بري المنبر، لتنثر كلامها الراقي في مختلف أرجاء المكان.. واضعةً بصمات حروفها على شهادات النجاح.. مشيرةً الى أهمية العلم والتعلم.. كما حفزت الطلاب على التمسك بالعلم كسلاحٍ لا يقل أهميةً عن سلاح المقاومة في الدفاع عن الوطن. وفي السياق، حذرت السيدة بري من تحريف الغرب لتاريخ لبنان المقاوم والمناضل، إذ أنها تتخوف من أن يُكتب تاريخ وطننا المليئ بالأمجاد والانتصارات بأفكارغربية "مزيفة" تُسرد باللغة العربية.

وفي الختام، تم توزيع الدروع على الخريجين وأخذ الصور التذكارية.
من موقع بنت جبيل إلى طلاب السان شارل – النبطية ، مبارك لكم هذا النجاح والتفوق.

تقرير بتول عبدالله - بنت جبيل.أورغ
تصوير علي شعيب

Script executed in 0.22605395317078