أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

امضى مدة في السجن و قتل 13 دهسا وجرح وشوّه 50 في برشلونة

الجمعة 18 آب , 2017 12:03 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 123,314 زائر

امضى مدة في السجن و قتل 13 دهسا وجرح وشوّه 50 في برشلونة

اتضح للشرطة الاسبانية بنسبة كبيرة، أن منفذ عملية الدهس التي قتل بها 13 وجرح وشوّه 50 آخرين اليوم الخميس بشارع رئيسي في مدينة #برشلونة، هو مغربي اسمه Driss Oukabir المولود قبل 28 سنة بمدينة "اغبالة" الواقعة في جبال الأطلس المتوسط، حيث اقليم بني بلال في الوسط الشمالي المغربي، على حد معلومات جمعتها عنه "العربية.نت" من مواقع وسائل اعلام اسبانية عدة، ومنها صحيفة El Pais الشهيرة، ونظيرتها La Vanguardia البرشلونية.


ادريس أوكبير، كان مقيما في السابق بمدينة مارسيليا في الجنوب الفرنسي، لكنه غادرها الى #اسبانيا وأقام ببلدة Ripoll اقامة شرعية في مقاطعة Girona المجاورة بأقصى الشمال الشرقي الاسباني للحدود مع فرنسا، وهو الوارد عنه أيضا في موقع Telecinco التلفزيوني الاخباري، نقلا عن الشرطة المالكة لبيانات عنه شخصية، وفيها أن اسمي والديه هما سعيد وفاطمة، ولكن من غير المعروف بعد اذا كان هو من قتلته الشرطة، أو واحدا من اثنين اعتقلتهما معه.

أما سيارة الفان" فاستأجرها من بلدة اسمها Santa Perpetua de la Mogoda البعيدة 20 كيلومترا عن برشلونة، طبقا لما نقلت El Pais عن الشرطة، مضيفة عنها أيضا، ولكن في بداية الحدث، أنه من غير المعروف حجم مشاركته بالعملية. أما في حسابه "الفيسبوكي" الذي زارته "العربية.نت" قبل قليل من اغلاقه، فيكشف عن تطرف وكره واضحين بشأن من ليسوا مسلمين.
وأمضى مدة في السجن
ذكرت "ال باييس" عنه أيضا، أنه أمضى مدة في سجن Figueres بمقاطعة "جيروانا" وخرج منه قبل 5 سنوات، من دون أن تذكر السبب، ناقلة عن "مصادر مكافحة للارهاب" أن #أوكبير كان في المغرب حين غادره في 13 أغسطس الجاري الى #برشلونة "وسبق أن كان في مدريد هذا العام، لذلك هناك سعي الآن لمعرفة مع من كان يتواصل في المدينتين" قبل اقدامه على دهس المارة في شارع شهير وسط برشلونة، هو La Rambla الجاذبة مطاعمه وحاناته للسياح.

 

وآخر المعلومات عما حدث، تشير الى أن ادريس هو الداهس بسيارة "الفان" التي اقتحم بها الشارع، فعبر منه 530 مترا الساعة الخامسة بعد الظهر، وقتل 13 من المارة، وجرح وشوه 50 آخرين، وحين عاينتها الشرطة بعد أن أوقفها وجدت فيها جواز سفر اسباني، لكنها لم تذكر هوية صاحبه، وربما يكون مزورا استخدمه أوكابير للتمويه.

العربية 

 

 

Script executed in 0.21976518630981