أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

صاحب الحديقة يؤكد انتحار القرد.. والفيسبوكيون يغردون "انتحر ليأسه من واقع غزة"

الأحد 20 آب , 2017 11:32 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 13,656 زائر

صاحب الحديقة يؤكد انتحار القرد.. والفيسبوكيون يغردون "انتحر ليأسه من واقع غزة"

في حادثة غريبة وقعت في غزة، أقدم قرد في حديقة حيوان مدينة رفح على شنق نفسه، مما أثار استغراب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين سارعوا للتغريد كرد فعل منهم على شنق القرد لنفسه واستحالة الأمر أن يتم في عالم الحيوان

الغريب والملفت، أن سلوك القرد الموجود بحديقة الحيوان في جنوب القطاع، لُوحظ عليه التغير لمدة اليومين، الا أن صاحب الحديقة لم يتوقع أن يصل الأمر بالقرد للانتحار.

"دنيا الوطن" تحدثت مع فتحي جمعة رئيس جمعية حديقة الحيوان، الذي أكد خبر انتحار القرد بعد يومين من تغير غريب طرأ على سلوكه، ولا يقوم بمثل هذا الفعل إلا تحت ظرف معين، وربما ما دفعه للانتحار أن الظرف أو القفص لا يعجبه، وربما شعر باليأس من كونه موجوداً في قفص ولوحده.

عاودت "دنيا الوطن" سؤال صاحب جمعية الحيوان عن طبيعة وتفاصيل الانتحار، فأكد جمعة، أنه وتحت ظرف معين قام القرد بشنق نفسه عن طريق الحبال المعلقة له والمخصصة للعب.

وختم حديثه الغريب لـ "دنيا الوطن" قائلاً: إنه ربما يكون أقدم على الانتحار لتحسين واقع زملائه من الحيوانات الأخرى المتواجدين في نفس المكان.

الملفت أن حالة الانتحار هذه ليست الأولى، فقد نقلت إدارة حديقة الحيوان في مدينة الزقايق المصرية القرد "وحيد" إلى حديقة الجيزة، بعد أن حاول الانتحار بسبب الكبت النفسي، وفق ما نشرته مسبقاً (روسيا اليوم).

الحادث الغريب أثار جدلاً غريباً في أوساط رواد صفحات العالم الأزرق (الفيسبوك) حيث قاموا مباشرة بربط هذا الموضوع بالحياة التي يحياها سكان قطاع غزة مع استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية ومشاكل الكهرباء وغيرها، مؤكدين أن الحيوانات أيضاً تشعر باليأس من الأوضاع في غزة وقررت الانتحار.

الفضاء الأزرق، الذي اشتعل منذ الأمس بهذه الحادثة، رصد أيضاً اهتمام المواطنين بمعرفة تفاصيل جديدة حول انتحار القرد، بل وصل الأمر لنشر صورته وتداولها بشكل كبير وربطها بمعاناة الغزيين الأخيرة من انقطاع للكهرباء وانقطاع الرواتب وغيرها من المعضلات التي يمر بها القطاع منذ سنوات الحصار.

نرصد لكم في هذا التقرير أبرز تغريدات المواطنين الغزيين حول انتحار القرد .

 

Script executed in 0.18920612335205