أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

المركز اللبناني للغوص ينظف بحر صور ومحمية صور من النفايات

الأحد 20 آب , 2017 07:13 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 8,148 زائر

المركز اللبناني للغوص ينظف بحر صور ومحمية صور من النفايات

قام ​المركز اللبناني​ للغوص بالتعاون مع ​بلدية صور​ ومحمية صور الشاطئية وبرعاية بيطار موتورز بتنظيف المنطقة الممتدة من شاطئ الجمل وصولاً إلى محيط محمية صور الشاطئية.
وتوزعت صباح اليوم الأحد فرق عدّة مؤلفة من شبان وشابات تطوعوا لتنظيف شاطئ وبحر ​مدينة صور​ من مخلفات مرتادي الشواطئ، بالتزامن مع قيام فريق من الغواصين تابع للمركز اللبناني للغوص وبمساعدة شخصية من رئيس اتحاد بلديات صور المهندس ​حسن دبوق​ الذي غاص وفريق المركز بهدف المشاركة في تنظيف قاع البحر من المخلفات التي يرميها بعض أصحاب المراكب غير المنضبطين، والمؤلفة من زجاج المشروبات الكحولية وتنك المشروبات الغازية وبعض أنواع ​النفايات الصلبة​ الأخرى وبعض شباك الصيد.
مدير المركز اللبناني للغوص يوسف جندي قال إن بقاء بحر مدينة صور نظيفاً هي المهمة الأولى للمركز، نظراً للأهمية البيولوجية التي يتمتع بها البحر، بالإضافة إلى عدد السلاحف اللافت التي تقصد هذا الشاطئ ليكون موئلاً مهماً للأكل والصيد والتزاوج، وبالتالي مهمتنا تقتضي أن نحافظ عليه جميعاً.
بدوره، أشار رئيس اتحاد بلديات صور المهندس حسن دبوق إلى أن هذه الحملة ليست الأولى من نوعها، بحيث نتعاون مع المركز اللبناني للغوص بهدف الحفاظ على بحر صور وحماية السلاحف البحرية التي يفخر بحر المدينة بالعدد الكبير الذي يزور شاطئها سنوياً. وأضاف دبوق إلى أن ​شاطئ صور​ هو ثاني أجمل شاطئ على البحر الأبيض المتوسط، والحفاظ على نظافة البحر هو جزء من ثقافة أهل صور وحبهم للمدينة التي انطلقت التجارة إلى كل بقاع العالم.
وأعلن جندي للمرة الأولى عن إطلاق المركز اللبناني للغوص، مبادرة بيئية بالتعاون مع بلدية صور ومحمية صور الشاطئية، تقتضي بإزالة شباك الصيادين المفقودة من قاع بحر صور، واعادتها للصيادين مجاناً، وذلك في طور برنامج بيئي لحماية البحر من أي ملوثات قد تضر بالثروة الحيوانية والبيولوجية.

Script executed in 0.19682288169861