بعد ان رُصد مخالفًا.. هكذا ردّ النائب هادي حبيش!

الإثنين 11 أيلول , 2017 05:31 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 116,892 زائر

بعد ان رُصد مخالفًا.. هكذا ردّ النائب هادي حبيش!

بعد ان نشرت صفحة "وينية الدولة" على فيسبوك خبر مفاده أنّ موكب النائب هادي حبيش خالف قانون السير، ردّ المكتب الاعلامي للنائب موضحا ما حدث مع موكبه يوم الجمعة 8 أيلول 2017، أي يوم تشييع الشهداء العسكريّين.

وجاء في البيان التوضيح التالي "يهمّ المكتب الإعلاميّ للنائب هادي حبيش توضيح اللغط الذي وقع بالأمس على صفحتكم، والتي نشرت خبرًا غير دقيق عمّا جرى مع موكب النائب حبيش نهار الجمعة ٨ أيلول ٢٠١٧، يوم تشييع الشهداء العسكريّين. 

أوّلًا: تعريض المواطنين للخطر على الطرقات يأتي نتيجة مخالفات كالسرعة أو الحمولة الزائدة أو غير ذلك ممّا يمكن أن يسبّب إصابات في حال حصول صدام، وهو ليس بطبيعة الحال ما حصل مع الموكب، فبتدقيق بسيط في الصورة يتبيّن أنّ الموكب كان عالقًا مع باقي المواطنين في زحمة خانقة دفعت قوى الأمن إلى تحويل السير في اتّجاهات مختلفة لا تسري في الحالات العاديّة.

ثانيًا: قوانين حركة المرور ليست منزلة بعكس قوانين السلامة المروريّة، وقانون السير أعطى للشرطة الحقّ بتغيير اتّجاهات المرور، وهو ما فعلته يومها. وواضح في الصورة عدد السيّارات التابعة للموكب وغير التابعة له.

ثالثًا: بسبب الحشود الشعبيّة على الطرقات في بلدة العبدة العكّاريّة، التي كانت تنتظر وصول نعشي الشهيدين العسكريّين من فنيدق، لم تستطع السيّارات تجاوز الطريق، فركن المواطنون سيّاراتهم إلى جانبيها، وكذلك فعل النائب حبيش ليشارك في استقبال شهيدي فنيدق مع باقي الأهالي." 

تعليقات الفيسبوك
Script executed in 0.0612111091614