بعد إطلاقها صاروخ "فالكون 9" من وكالة "ناسا"...الطفلة الإماراتية علياء تحلم أن تكون أول رائدة فضاء على المريخ

الثلاثاء 12 أيلول , 2017 09:08 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 26,618 زائر

بعد إطلاقها صاروخ "فالكون 9" من وكالة "ناسا"...الطفلة الإماراتية علياء تحلم أن تكون أول رائدة فضاء على المريخ

قالت علياء المنصوري، الطالبة الإماراتية في علوم الفضاء، إن حلمها الكبير هو أن تكون أول رائدة فضاء على المريخ، مشيرة إلى أنها تطمح إلى وضع علم دولة الإمارات العربية المتحدة على هذا الكوكب.
وأوضحت المنصوري، في حوار مع "سكاي نيوز عربية" الثلاثاء، أنها ترغب في الوصول إلى المريخ "حتى تؤكد للعالم أنه لا يوجد شيئا اسمه مستحيل"، مضيفة "حلمي الكبير أن أرد الجميل لدولتي".

وبخصوص بداية اهتمامها بهذا المجال، كشفت الطالبة أنه منذ صغرها كانت تواظب على قراءة كتب الخيال العلمي ومشاهدة الأفلام، مضيفة "قرأت كتبا عديدة وشاهدت أفلاما كثيرة حتى بات هذا المجال موضع اهتمامي".

وعن مشروعها، قالت علياء المنصوري "أريد أن أدرس آثار بروتينات الصدمة الحرارية التي تظهر على جسم الإنسان حين يكون في الفضاء".

وأضافت "اخترت الفضاء، لأن فيه تكون مقومات أخرى غير تلك الموجودة على الأرض، مثل قلة الجاذبية والإشعاع، وهي المقومات التي تحدث عدة تغييرات في جسم الإنسان".

كما ختمت حديثها، موجهة رسالة للطلاب الذين لديهم نفس حلمها وطموحها، قائلة "يتوجب على الإنسان أن يستغل الفرص التي تتاح له أحسن استغلال وينمّيها حتى يحقق حلمه.. لا تستغنون عن أحلامكم".

وكانت الطالبة الإماراتية (15 عاما) شهدت إطلاق تجربتها العلمية إلى الفضاء عبر صاروخ فالكون ناين، في ولاية فلوريدا الأميركية.

وحققت المنصوري هذا الإنجاز عقب فوزها بمسابقة الجينات في الفضاء ضمن فعاليات مؤتمر الفضاء العالمي الذي أقيم في أبوظبي.

وعملت في المسابقة على مشروع لحماية رواد الفضاء من خلال دفاع الجسم عبر توظيف البروتينات االسلبية في جسم الإنسان وهو يسبح في العالم الخارجي.

(سكاي نيوز)

تعليقات الفيسبوك
Script executed in 0.0717051029205