أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

رسمياً...إطلاق آيفون 8 و8 بلس...إليكم تفاصيل الجهاز الجديد وصوره

الثلاثاء 12 أيلول , 2017 09:13 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 278,764 زائر

رسمياً...إطلاق آيفون 8 و8 بلس...إليكم تفاصيل الجهاز الجديد وصوره

أزاح تيم كوك، الرئيس التنفيذي لـ"أبل"، الثلاثاء، النقاب عن الهاتفين الجديد للشركة الأميركية "آيفون 8" و"آيفون 8 بلس".
وخلال حديثه عن مميزات الهاتف، قال كوك إن إطلاق "آيفون 8" يعتبر "خطوة ضخمة إلى الأمام".

وانطلق البث المباشر، لحدث "أبل" بخروج الرئيس التنفيذي لشركة "أبل"، تيم كوك، وإعلانه أن متاجر "أبل" حول العالم، يزورها نحو 500 مليون شخص في العام الواحد.

آيفون 8

أعلن أخيرا، كوك عن إطلاق "أبل" لهاتف "آيفون" الجديد، والذي سيكون بعنوان "آيفون 8".

وكشفت الشركة الأمريكية أنه تم دعم "آيفون 8" بشريحة "A11" التي تم تصميمها للمرة الأولى بصورة كاملة بواسطة مهندسي "أبل"، التي توفر سرعة للجهاز بنحو 70% عن النسخة السابقة.

وعرضت "أبل" أيضا تقنيات الكاميرا الخاصة بـ"آيفون 8"، والتي تم دعمها بعدد من التقنيات الحصرية لتنقية ونقاوة الصور، والتي قالت إنها غير موجودة في أي هاتف آخر.

وبصورة مفاجئة ضربت كل التوقعات والتسريبات، ظهر "آيفون 8" مدعوما بزر "الهوم" التقليدي المعتاد عليه في الآونة الأخيرة في هواتف "آيفون".

ولكن أطلقت "أبل" المفاجأة الكبرى، وضربت كل التوقعات، التي كانت تتحدث عن أن هاتف "آيفون" سيتخطى سعره الألف دولار، حيث قالت إنه سيبدأ سعر "آيفون 8" بسعر 699 دولار لنسختي 64 غيغابايت وفيما ستظهر نسخة 256 غيغابايت تبدأ بسعر 799 دولار أمريكي.

وستبدأ الطلبات المسبقة على الهاتف في 15 سبتمبر/أيلول، فيما ستبدأ بشحنه 22 سبتمبر/أيلول.

كما تضرب "أبل" بتلك الأسعار أيضا منافستها "سامسونغ" في مقتل، التي طرحت هاتفها "غلاكسي نوت 8" بسعر يبدأ بـ900 دولار أمريكي.

آيفون إكس

وأعلنت "أبل" أيضا إطلاقها هاتف جديد أطلقت عليه "آيفون إكس"، والذي يعتمد على شاشة "سوبر ريتينا" التي تعتمد تقنية "من الحافة إلى الحافة".

وتصدق بتلك الطريقة التوقعات، التي أشارت إلى ان "أبل" ستحذف زر "الهوم" من أحد هواتفها، حيث ظهر "آيفون إكس" من دون زر "الهوم" المعتاد من "أبل".
وأكدت "أبل" أيضا التسريبات التي تحدثت عن دعمه بتقنية "التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد" أو "Face ID"، والذي يمكنه التعرف على وجه المستخدم مهما تغيرت طريقة لبسه أو ما يضعه من مكياج مثلا أو تغير شكله مع مرور الأيام.

أبل ووتش

ثم بدأ كوك في عرض النسخة الجديدة من ساعات أبل الجديدة "أبل ووتش".

وتقدم ساعة "أبل" الجديدة، تقنيات ومزايا جديدة للرياضيين ولمن يمارسون رياضة السباحة أيضا، ومتابعة حالتهم البدنية وإمكانية استعادتهم لياقتهم البدنية بصورة كاملة أم لا، ولكن أهم مزاياها تتعلق بتلك الدراسة التي نفذتها "أبل" على دراسات القلب، بحيث تدعم بها "أبل ووتش".
كما تم دعم تلك النسخة بتقنيات "جي بي إس" للتعرف على الأماكن وعرض الخرائط، كما تم دعمها بمعالج يجعلها 70% أسرع، و50% بطاريتها أقوى، و80% من تقنية "واي فاي" أفضل.

وتدعم ساعة "أبل" الجديدة أيضا عمل المساعد الذكي الخاص بالشركة "سيري" لتنفيذ أي مهام صوتية، علاوة أن بطاريته ستعمل طوال اليوم دون الحاجة إلى شحنها.
وسيتم طرح تلك الساعة "سايللر"، التي تعمل بشريحة اتصالات دون الحاجة للارتباط بأي هاتف "آيفون"، في الأسواق العالمية، بحلول 19 سبتمبر/أيلول الجاري.

تلفزيون أبل

وأعلن تيم كوك، فيما بعد عن النسخة الجديدة من "تليفزيون أبل" أو "أبل تي في".
(سبوتنيك)

Script executed in 0.19312286376953