أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

شخصيّتان لبنانيّتان ضمن الشخصيات الأكثر تأثيراً في العالم

الخميس 14 أيلول , 2017 08:24 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 11,209 زائر

شخصيّتان لبنانيّتان ضمن الشخصيات الأكثر تأثيراً في العالم

نشرَ موقع "هاف بوست" العالميّ، في مقال نُشر  للصحافي "Rick Liaz"، قائمة تضمّ أقوى خمس شخصيّات عربيّة لديها تأثيرات ايجابيّة كثيرة على العالم. وضمّت اللائحة، رئيس "حزب الحوار الوطني"، رجل الاعمال المهندس فؤاد مخزومي، الذي تصدّر القائمة، يليه حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، فالامير الوليد بن طلال، وجاء في المرتبة الرابعة رجل الأعمال المكسيكي اللبناني الأصل كارلوس سليم، ومن ثمّ الملياردير السعودي الشهير سليمان بن عبد العزيز الراجحي.

وكان لافتاً، تواجد شخصيّتين لبنانيّتين من بين اكثر خمس شخصيّات عربيّة في العالم، وهذا أمر يجب التوقّف عنده، اذ تصدّر مخزومي القائمة، التي تضمّنت ايضاً تعريفاً مفصّلاً عن مسيرة مخزومي المهنيّة الرائدة في العالم، اذ ان المهندس الذي ولد عام 1952، هو الرئيس التنفيذي لشركة "المستقبل لصناعة الانابيب"، الذي اشتهر بأنه من الشخصيّات العامّة الفاعلة في المجتمع وفي القضايا الانسانيّة والشبابيّة والاجتماعيّة. كذلك، أسّس مخزومي حزب "الحوار الوطني" ودعمَ الشباب والجامعيّين في مجال الاعمال وتأمين فرص العمل، لحثّهم على البقاء في بيروت. وكان أن أسّس أيضاً مؤسّسة مخزومي غير الربحيّة التي تهدف الى تعبئة الموارد، وبناء الشراكات، وتطوير قدرات المجتمع المحلي في لبنان من خلال تعزيز طلب العلم، والرعاية الصحية بأسعار معقولة، وتأسيس الأعمال، والتنمية المستدامة، وسبل العيش المضمونة، هذا واطلق ايضاً مخزومي مبادرة "بيروتيات" دعماً للعاصمة وتطويرها، وغيرها من المنظّمات التي لا تبغي الربح والتي تتضمّن ايضاً مؤسّسات تعليميّة.

كما اطلق منتدى "الحوار الوطني" الذي كان سبّاقاً في اطلاق عدد من الندوات الحواريّة حول ملفّ النفط والغاز، والتي ساهمت بدورها في الاضاءة على اهميّة ثروة لبنان النفطيّة.

في المقابل، تضمّنت القائمة رجل الاعمال المكسيكي اللبناني كارلوس سليم الذي ولد عام 1940 في المكسيك من ابوين لبنانيين، وهو يعدّ من أغنى اغنياء العالم، اذ يمتلك أكثر من مئتي شركة ومصنع، واشتهر في مجال الاتصالات في المكسيك.

كذلك عُرف سليم بمشاريعه الخيريّة الكثيرة، والتي تتعلّق بالقضايا البيئيّة، الصحيّة، التعليميّة، الثقافيّة والفنيّة، وحتماً الانسانيّة. وأدّت مشاريعه تجاه المتاحف، والبرامج الصحيّة وغيرها العديد من المشاريع الى منحه لقب اكثر رجال العالم فعلاً للخير.

Script executed in 0.20249700546265